اجعلي بشرتك نضرة ببساطة ويقين

مع بداية كل عام جديد، تحاولين دراسة قائمة خاصة بك تتضمن قرارات معينة وذات أهداف مدروسة مسبقا، وتكون هذه القائمة مليئةً بما تريدين.

لذا أغلب الأوقات يكون الهدف من تلك القائمة هو جعل الحياة أفضل.

والسؤال المطروح هو كيف تجعلين بشرتك أفضل في هذا العام الجديد؟.. طبعا هناك خطوات عليك التفكير في اتخاذها، لتشرقي في عام 2024، وتحافظي على بشرتكِ صحية ومذهلة..

ماهي أبرز الخطوات للعناية بصحة بشرتك

تبسيط روتين العناية بالبشرة الخاص بك

الكثيرات ممن يحاولن اتباع روتين قوي، يساعدهن على إخفاء عيوب بشرتهن وتقشيرها، من أجل الحصول على بشرة نضرة، ويدخل في هذا الروتين الكثير من المكونات النشطة، مثل: أحماض الهيدروكسي والريتينول، ما يؤدي إلى تعطيل حاجز الجلد، وتفاقم الاحمرار، وزيادة الحساسية. لذا، من المهم أن تتوقفي عن ذلك، وتتبعي روتيناً أبسطً, لتبقى البشرة بعيدة عن الحساسية..

استخدام فيتامين (سي) عالي الجودة

فيتامين _سي_ له تأثير كبير للتوهج والإشراق, وإذا تم تطبيقه بشكل صحيح، يكون مضاداً قوياً للأكسدة، ويعمل بشكل مثالي تحت طبقة واقي الشمس الصباحي، لذا تناولي الكثير من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين..

عدم التخلي عن الرتينويدات

الرتينويدات هي مجموعة من المركبات الكيميائية المشتقة من فيتامينات كثيرة ومواد نشطة وقوية، وهي تحارب العلامات الأولى للشيخوخة وحب الشباب وفرط التصبغ، لكننا قد نتوقف عن استخدامها؛ لأنها تسبب تهيجاً واحمراراً في بعض الأحيان.

تغذية البشرة مهمة في طريقك إلى بشرة نضرة

ابدئي بتناول مضادات الأكسدة، من خلال تناول الكثير من الفواكه والخضروات، التي تعمل في طبقات الجلد العميقة من أجل حماية الكولاجين من الأشعة فوق البنفسجية، والأضرار الناجمة عن العوامل البيئية، وتذكري أنه كلما كان لون الفواكه والخضروات أغمق، كلما كانت غنيةً جداً بمضادات الأكسدة.

أيضا تناولي الدهون الصحية، ومنها الأسماك الزيتية، مثل السلمون، مصدراً رائعاً لأوميغا 3، والبروتين، لكن إذا كنت نباتية، فابحثي عن الكاجو، وزيت بذور الكتان

الاتساق هو الأساس

ربما يكون تغيير المنتجات التي تستخدمينها بانتظام مغرياً، إلا أن الدخول في روتين بسيط وفعال أمر يستحق، فمثلا، إذا كنت تضعين مكياجاً، فتأكدي من تنظيف بشرتك مرتين باستخدام منظف كخطوة أولى، ثم أتبعي ذلك بفيتامين _سي_، وعامل الحماية، أو واقي الشمس، في الصباح.

أما في الليل عليك استخدم الريتينول والمرطب، كما يمكنك إضافة منتجات أخرى، اعتماداً على احتياجات بشرتك.

يمكنك أيضا قراءة More from author