نجوم هوليوود يكرمون نيكول كيدمان عن مسيرتها الفنية

قام عدد من نجوم ونجمات هوليوود بتكريم الفنانة الكبيرة “نيكول كيدمان” من خلال منحها جائزة من معهد الفيلم الأمريكي عن مجمل أعمالها.

حيث شارك في هذا التكريم كل من “ميريل ستريب” و “مورجان فريمان” و “ناعومي واتس” و “ريس ويذرسبون”. لتكون “كيدمان” بذلك هي الفنانة رقم 49 التي تحصل على تلك الجائزة والتي تعد أكبر تكريم من معهد الفيلم الأمريكي على المسيرة الفنية.

نيكول كيدمان أول ممثلة استرالية تحصل على جائزة معهد الفيلم الأمريكي

وبهذا التكريم تصبح “نيكول كيدمان” الحائزة على جائزة الأوسكار أول ممثلة استرالية تنال هذا التكريم لتنضم بذلك إلى قائمة النجوم الحاصلين على الجائزة.

حيث كان من ضمن تلك القائمة كل من النجم الكبير “توم هانكس” بالإضافة إلى “ميريل ستريب” و “روبرت دي نيرو”.

وكان من المقرر أن تحصل نجمة فيلم “مولان روج” على هذه الجائزة في 10 يونيو الماضي. لكن تم تأجيل المراسم إلى أجل غير مسمى بسبب إضراب الكتاب الذي انتهى في سبتمبر بعد 146 يوماً من انطلاقه.

آخر أعمال نيكول كيدمان

يذكر أن آخر أعمال “نيكول كيدمان” كان مسلسل “مغتربون” والذي ينضم لفئة المسلسلات القصيرة حيث يتكون من ستة حلقات فقط. وتدور أحداث المسلسل حول عائلة تاهَ طفلها في شوارع هونغ كونغ المكتظّة واختفى أثره.

وللوهلة الأولى قد يبدو المسلسل بطيئًا إلى حد الملل إلا أنه من المؤكد أنّه يعرض لدراما إنسانية عميقة.

وتقوم “نيكول كيدمان” بتقديم دور “مارغريت” التي تركت بيتها ووظيفتها في نيويورك؛ لتلحق مع أولادها الثلاثة بزوجها إلى هونغ كونغ حيث وظيفته. ليختفي طفلها الصغير في ظروف غامضة.

ويضم المسلسل عدد من النجوم بجانب “كيدمان” والتي تكاد تكون أسمائهم مغمورة مقارنة بها. إلا أنه على الرغم من ذلك فهم يقدّمون أداءً يوازي أداء “كيدمان” احترافاً بل يكاد يتفوّق عليه.

نيكول كيدمان سفيرة النوايا الحسنة

ومن الجدير بالذكر أن “نيكول كيدمان” تدعم الكثير من مؤسسات الأعمال الخيرية. علاوة على أنها سفيرة منظمة الأمم المتحدة في قضايا المرأة للنوايا الحسنة في أستراليا منذ عام 1994.

وقد منحتها الأمم المتحدة المرتبة الشرفية “مواطن العالم” عام 2004 وفي 26 يناير 2006 حصلت على شرف أستراليا المدني الأعلى. وهي مرشحة لأن تكون سفيرة للنوايا الحسنة لليونيفيم وقد قامت “كيدمان” بالعديد من الحملات الخيرية لمعالجة مرض سرطان الثدي، والذي تعاني منه والدتها.

وقدمت “كيدمان” خلال مسيرتها العديد والعديد من الأعمال ما بين الأفلام والمسلسلات حيث قدمت خلال العام الماضي فقط حوالي خمسة أعمال عبارة عن ثلاثة أفلام ومسلسلين.

يمكنك أيضا قراءة More from author