الدليل الشامل لأفضل أقنعة للشعر المجعد

لا شك أن تجعيد الشعر يمكن أن يضيف جاذبية إلى شخصيتكِ، مما يجعلكِ مميزة بين صديقاتك ، إلا أن الحفاظ على الشعر المجعد قد يكون في بعض الأحيان مهمة شاقة.
أحياناً يكون الشعر المجعد جافاً وعرضة للتجعد الشديد، مما يتطلب مستوى أعلى من العناية والتغذية مقارنة بالشعر الأملس، وواحدة من أكثر الطرق فعالية لتوفير الترطيب والتغذية اللازمة لشعرك المجعد هي من خلال أقنعة الشعر.

 و إليكِ الدليل الشامل لأفضل أقنعة للشعر المجعد

Shea Moisture Jamaican Black Castor Oil Strengthen & Restore : 1 Treatment

يعتبر هذا القناع المرطب والمقوي من زيت الخروع الأسود الجامايكي والشيا، خياراً شائعاً بين عشاق الشعر المجعد، إذ يوفر ترطيباً عميقاً، وهو أمر ضروري لترويض الشعر المجعد وإدارته، ويحتوي القناع على مكونات مفيدة مثل زبدة الشيا والنعناع وخل التفاح.

DevaCurl Melt Into Moisture Matcha Butter Conditioning Mask : 2

هذا الماسك غني بزبدة الماتشا وزيت اللوز الحلو ومستخلص الشمندر، وتحتفظ زبدة الماتشا بالرطوبة وتغلق البشرة للحصول على شعر ناعم ولامع

كما أنه يغذي بصيلات الشعر، مما يعزز لمعانه ويجعله أكثر سهولة في التصفيف

Briogeo Don’t Despair, Repair! Deep Conditioning :3

 غني بالمغذيات ومفيد جداً للشعر المجعد، كما أنه مليء بفيتامينات ب التي تساعد على تقوية الشعر، وزيوت ثمر الورد والأرغان التي ترطب وتحمي الشعر، والكولاجين الذي يمنح الشعر قوته ومرونته

Ouidad Curl Recovery Melt-Down Extreme Repair :4

مصمم خصيصاً لتجعيد الشعر الجاف والتالف للغاية،  

إذ تحتوي تركيبته الفريدة على زبدة المافورا التي تشتهر بخصائصها المغذية والمرطبة وزيت بذور البطيخ كالاهاري الغني بالأحماض الدهنية الأساسية ما يساعد على إصلاح تلف الشعر وزيادة مرونته.

Carol’s Daughter Coco Crème Curl Quenching Deep Moisture: 5

قناع الترطيب العميق هو قناع شعر مرطب للغاية، يروي عطش تجعيد الشعر الجاف يتكون من: زيت جوز الهند وحليب جوز الهند اللذين يمنحان الشعر ترطيباً عميقاً، في حين أن زبدة المانجو وزبدة المورومورو تتميزان بغناهما بالأحماض الدهنية التي تغذي وترطب شعرك،.

Cantu Shea Butter for Natural Hair Deep Treatment :6

إذا كنتِ تبحثين عن خيار مناسب للميزانية ولا يؤثر في الجودة،  

فهو الحل الأمثل. يتكون هذا من زبدة الشيا النقية والمكونات الطبيعية التي تعمل على استعادة وتقوية تجعيد الشعر الجاف والتالف، وزبدة الشيا مرطب ممتاز، وخصائصها المضادة للالتهابات يمكن أن تكون مهدئة لفروة الرأس

ما فوائد أقنعة الشعر للشعر المجعد؟

تحتوي أقنعة الشعر على مكونات مرطبة مثل زيت الأرغان وزيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت الأفوكادو، والتي تتغلغل في جذع الشعرة وتستعيد الرطوبة وتغلق البشرة وتوفر ترطيباً عميقاً.
يساعد وجود مكونات مثل الكيراتين والبروتين والأحماض الأمينية على تقوية ساق الشعرة وتقليل التجعد عن طريق إنشاء حاجز وقائي.

يمكنك أيضا قراءة More from author