باستا الفريدو المكونات وطريقة التحضير

الكثير يبحثون دائماً عن وصفات شهية تنال إعجاب الصغار وتقدم إليهم كافة العناصر الغذائية المهمة لبناء أجسادهم ومن أبرز تلك الوصفات هي باستا الفريدو الرائعة ذو المذاق الرائع كما أنها مناسبة في العزومات وكذلك كوجبة متكاملة لأنها تحتوي على أكثر من عنصر مفيد للجسم فلا تترددي في تقديمها لصغارك كوجبة مثالية للغداء ونقدم إليك من خلال السطور التالية طريقة إعدادها بطريقة مفصلة فتابعوا معنا.

باستا الفريدو

نقدم إليك واحدة من الوصفات الشهية المميزة التي يمكنك اعتمادها لأطفالك كوصفة كاملة العناصر إليك المكونات:

٣٠٠ جم من المكرونة الشرائح، ملعقة كبيرة من الدقيق، ٢ ملعقة كبيرة من الزبدة، ٢ كوب من اللبن، خمس ملاعق كبيرة من الكريمة المخصصة للطهي، كيس من المرقة الفورية، بصل بودر، ثوم بودر.

طريقة التحضير

قومي أولا بسلق المكرونة الشرائح عن طريق وضعها في الماء المغلي مع كمية قليلة من الملح مع ملعقتان كبيرتان من الزيت واتركيها حتى تمام التسوية بشكل كامل لمدة ٨ دقائق.

طريقة إعداد صوص باستا الفريدو

في الإناء المناسب قومي بوضع كمية الزبدة وابدأي في تحويلها جيداً وضعي كمية الدقيق المناسبة وابدأي في التقليب للحصول على مزيج متجانس، ابدأي في وضع كمية اللبن المناسبة وقومي بالتقليب جيداً لتجنب وجود أي من التكتلات في المزيج.

قومي بوضع كريمة الطهي وضعي الثوم البودر والبصل البودر والملح والمرقة الفورية.

في إناء التقديم قومي بوضع المكرونة وكذلك صوص الباستا ألفريدو الذي قمت بإعداده ورشة من الزعتر.

باستا الفريدو

باستا الفريدو بقطع الدجاج الشهي

يمكنك اعداد باستا الفريدو بقطع الدجاج الشهي بأبسط الطرق دون الحاجة إلى شرائها من المطاعم، المقادير:

٣٠٠جم من صدور الدجاج المقطعة مكعبات، مكعبات من الزبدة، ملح، رشة من الزعتر، رشة من الثوم البودر، رشة من البصل البودر، ٢٥٠ جم من المكرونة، كوبان من الحليب، ملعقتان كبيرتان من الدقيق، كوب من الكريما المخصصة للطهي.

طريقة التحضير

  • عليك سلق المكونة وتلك الخطوة الأهم عن طريق وضعها في ماء مغلي به الملح والزيت، وضعي المكونات على النار لمدة لا تقل عن سبعة دقائق لضمان نضج المكرونة.
  • قومي بإعداد الدجاج، في إناء عميق على النار قومي بوضع الزبد أولا واتركيه حتى يذوب جيداً، ابدأي في وضع الدجاج على النار وابدئي في تقليبه ومن ثم ضعي البهارات من الثوم البودر والبصل البودر وكذلك الزعتر واتركي مزيج الدجاج جانباً.
  • قومي بإعداد الصوص المخصص المكرونة، في إناء عميق على النار قومي بوضع كمية مناسبة من الزبدة ومن ثم ضعي الدقيق وابدأي في التقليب وضعي القليل من الملح والفلفل الأبيض ومن ثم ضعي الحليب وابدأي في التقليب.
  • قومي بوضع الكريمة المخصصة للطهي على المزيج لمدة دقيقة واحدة.
  • في الإناء المخصص للتقديم، قومي بتقليب المكرونة مع الصوص الخاص بها وكذلك الدجاج الذي قمتي بإعداده وأخيراً ضيفي رشة من الزعتر على المزيج قومي بتقديمه.

باستا الفريدو

نصائح للحصول على طبق مميز

يمكنك إضافة مزيج من الجبن المشكل من البارميزان وكذلك الجبن الرومي المبشور وأيضاً الجبن الشيدر المبشور على مزيج الجبن وصوص الباستا وهو ساخن لتحصلي على طعم لا مثيل له.

لا تقومي بتسوية المكرونة بشكل كامل حتى لا تفقد طعمها ومذاقها الخاص ولكن قومي بتسويتها بنسبة لا تتعدى ال ٧٥٪.

 

في الأخير نكون تناولنا سطور توضيحية عن وصفة باستا ألفريدو المميزة الرابعة المذاق التي يمكنك تقديمها كوجبة مثالية لضيوفك وتبهرهم، كما قدمنا وصفة باستا الفريدو بالدجاج الرائعة التي يمكنك اعتمادها في العديد من العزومات.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author