مكرونة بيني بالدجاج شهيّة مثل المحلات

نقدم إليك تلك الوصفة الرائعة وهي مكرونة بيني بالدجاج التي يمكنك اعتمادها كوجبة متكاملة لصغارك لاحتوائها على الحليب الغني بالكالسيوم والعديد من العناصر الغذائية، اجعلي الوجبة واحدة من الوجبات الأساسية في العزومات فهي ذو طعم ومذاق مميز وتبهري الجميع بها، يمكنك إعدادها بسهولة وبعدد من المكونات البسيطة من مطبخك، فتابع معنا السطور التالية للتعرف على التفاصيل الخاصة بالوصفة.

مكونات مكرونة بيني بالدجاج

نصف كيلو من المكرونة السباجتي، ١٠ فصوص من الثوم المفروم، طماطم مفرومة، معجون طماطم، زعتر، فلفل أبيض، ملح، فلفل ألوان، نصف كيلو من صدور الدجاج ملعقة صغيرة من الثوم البودر، ملعقة صغيرة من البصل البودر.

طريقة التحضير

عليك أولاً سلق المكرونة، في إناء مناسب على النار قومي بوضع كمية مناسبة من الماء المغلي، أضيفي القليل من الملح وكذلك القليل من الزيت، اتركي المزيج يبدأ في الغليان ضعي المكرونة في الماء واتركيها لمدة عشر دقائق، من ثم إخراجيها وقومي بتصفيتها جيداً من الماء، واتركيها لحين إعداد الخطوة الثانية.

قومي بإعداد الدجاج، في إناء عميق على النار قومي بوضع القليل من الزبدة وابدئي في تسخينها جيداً من ثم أضيفي الدجاج بعد أن قمت بتقطيعها إلى مكعبات وابدئي في التقليب حتى يتحول لونه للون الذهبي وزمن ثم أضيفي البهارات من الملح والفلفل الأبيض وكذلك الثوم البودر والبصل البودر.

ابدئي في الخطوة الثالثة، قومي بإعداد صوص بينى، في إناء مناسب على النار قومي بوضع القليل من الزيت وقومي بتسخينه جيداً ثم أضيفي الثوم المفروم على الزين وابدئي في التقليب ومن ثم أضيفي الطماطم المعصورة وكذلك معجون الطماطم، ثم أضيفي البهارات من الملح والفلفل الأسود وكذلك الزعتر واتركي المكونات حتى تتكثف.

مكرونة بيني بالدجاج

طريقة التقديم

في إناء التقديم المناسب، قومي بوضع المكرونة ومن ثم أضيفي صوص البيني على الوجه واضيفي قطع الدجاج، يمكنك إضافة مبشور الجبن الرومي على المزيج وهو ساخن للحصول على طعم رائع، يمكنك إضافة القليل من الكزبرة الخضراء لطعم مميز.

مكرونة بيني بالخضروات

من الوصفات الرائعة والمميزة للغاية هي وصفا مرونة بيني بالخضروات إليك مكوناتها:

٥٠٠جم من المكرونة، خضراوات مشكلة من البازلاء والفاصوليا الخضراء والجزر، ٢٠٠جم من الطماطم المعصورة، ثلاث ملاعق من معجون الطماطم، ملح، فلفل ابيض، ثوم مفروم، زعتر.

مكرونة بيني بالدجاج

طريقة التحضير

نقوم بسلق المكرونة، في إناء عميق على النار قومي بوضع كمية من الماء واتركيه حتى يبدأ في الغليان، قومي بإضافة القليل من الملح، ومن ثم أضيفي المكرونة واتركيها لمدة عشر دقائق، قومي بتصفيته جيداً من الماء واتركيها جانباً.

قومي بعمل صوص بيني، في وعاء على النار قومي بوضع القليل من الزبد وابدئي في وضع الثوم المفروم، ومن ثم أضيفي معصور الطماطم على الثوم واتركيه حتى يبدأ في الغليان واضيفي البهارات من الملح والزعتر والفلفل الأبيض.

نقوم بتسوية الخضروات جانباً، في إناء على النار نقوم بوضع كمية مناسبة من الزبدة ثم نضع البازلاء والجزر وكذلك الفاصوليا وابدئي في تقليب جميع المكونات حتى يتغير لونها للون الذهبي، ومن ثم أضيفي الملح والفلفل الاسود فقط.

في الإناء المخصص للغرف قومي بوضع المكرونة المسلوقة ومن ثم أضيفي الصوص الذي قمت بإعداده ومن ثم أضيفي الخضروات، قومي بوضع الجبن المشكل على الوجه من البارميزان والشيدر والرومي وابدئي في تقليب المكونات جيداً واحصلي على وصفة متناغمة.

في الأخير قدمنا لكم طريقة إعداد مكرونة بيني بالدجاج بالمقادير وكذلك طريقة الإعداد بالتفصيل، وكذلك قدمنا لكم أحد الوصفات الأخرى الرابعة ذو الطعم السعي الرائع وهي مكرونة بيني بالخضروات.

يمكنك أيضا قراءة More from author