10 وصفات لتتبيل اللحم المشوي بالفرن

 

10 وصفات لتتبيل اللحم المشوي بالفرن

 

  1. وصفة تتبيل اللحم المشوي بطريقة كباب الحلة في الفرن

نحضر نصف كيلو لحم مقطع مكعبات، وثلاث بصلات متوسطة مفرومة ناعم، ملعقة كبيرة خل، ملعقة كبيرة زيت، نصف ملعقة صغيرة من خلطة البهارات السبعة، نصف ملعقة صغيرة كزبرة جافة مطحونة، نصف ملعقة صغيرة كبابة صينية، وملح وفلفل أسود، مع رشة جوزة الطيب.

نترك التتيلة مع اللحم طوال الليل، ثم نضعهم في صينية في الفرن حتى ينضج، ويقدم ساخنا.

 

  1. وصفة تتبيل اللحم المشوي بصوص الصويا

ضع نصف كيلو لحم مقطع مكعبات صغيرة، مع 2 ملعقة كبيرة صوص الصويا، ملعقة كبيرة خل، نصف ملعقة صغيرة بهارات مشكلة، ملعقة صغيرة مستردة، مع ملح وفلفل أسود.

ضعهم في الثلاجة لمدة ساعة على الاقل، ثم ضعي اللحم على الاسياخ، مكعبات البصل والفلفل الملون، وضعيهم في الفرن.

 

  1. وصفة تتبيل الستيك المشوي في الفرن

نقوم باحضار كيلو من لحم الستيك وخمس فصوص ثوم مفروم وملعقة صغيره من الزعتر الجاف المسحوق وثلاث ملاعق من زيت الزيتون ملعقه صغيره من الفلفل الاحمر وملعقتين صغيرتين من الملح مع نصف ملعقه صغيره من الفلفل الأسود.

يتم تتبيل  شرائح الستيك ونتركهم عدد ساعات في الثلاجه لعدة ساعات ثم نضع الستيك في الفرن.

 

  1. وصفة تتبيل الكباب المشوي في الفرن

نأتي بنصف كيلو من اللحم المفروم وملعقة صغيره من الملح و ملعقة صغيره من الفلفل الاسود وملعقة صغيره من الكمون المطحون وملعقة صغيره من الفلفل الاحمر الحار و فصين ثوم مفروم مع ثمرة فلفل احمر مفروم ناعم مع ثمرة بصل مفروم ناعم.

يتم تتبيل اللحم ونتركه في الثلاجه لمده ساعتين على الاقل ثم نضع اللحم على الاسياخ وبعدها نضعها في صينيه وندخلها الفرن وننتظر حتى ينضج ثم يقدم ساخنا.

 

  1. وصفة تتبيل اللحم بالخضار في الفرن

نحضر نصف كيلو من اللحم المقطع حسب الرغبه مع ربع كوب من زيت الزيتون مع ملعقه من بهارات اللحم مع ثلاث ملاعق من خل الابيض و ملعقه من الهيل المطحون وملعقه صغيره من الفلفل الاسود والملحه ونصف ملعقه من البابريكا مع ملعقه من الزنجبيل المطحون.

 نضع الزيت مع التوابل و نقطع الخضروات قطع صغيره ونضعهم في صينيه مع التتبيله ثم نتركها في الثلاجه لمده خمس ساعات على الاقل ثم توضع الصينيه في الفرن لمده ساعه ونصف حتى تنضج المكونات.

 

  1. وصفة تتبيل لحم الستيك بدبس الرمان

تتكون هذه الوصفه من نصف كيلو من اللحم و ملعقه كبيره من دبس الرمان و ملعقه صغيره من بود صغيره من الثوم البودر ملعقه كبيره من عصير الليمون و ملعقه صغيره من الفلفل الاسود والملح مع ملعقه من الزعتر البري.

يتم تتبيل اللحم وتركه في الثلاجة طوال الليل وبعدها يوضع في صينية ثم يدخل الى الفرن.

 

  1. وصفة تتبيل اللحم بالزبادي

تتميز هذه الوصفه باحتوائها على نصف كيلو من اللحم مع ملعقه صغيره من جوزه الطيب ولا تمنح اللحم نكهة رائعه مع بهارات اللحم و ملعقه صغيره من الثوم المفروم مع القليل من البقدونس المفروم و ملعقه صغيره من القرفه و ملعقه صغيره من خل التفاح ملعقه صغيره من الفلفل الاسود والملح مع الزبادي.

نظام التوابل على لحن ويتم تغطيته في الثلاجه لمده ساعتين وبعدها نضع المكونات في صينيه ونضعها في الفرن وننتظر حتى تنضج.

 

  1. وصفة تتبيل كفتة اللحم في الفرن

نحضر نصف كيلو من اللحم مع ملعقه من اكليل الجبل وملعقة من الثوم البودر والقليل من البقدونس المفروم و ملعقه صغيره من الملح والفلفل الاسود مع ملعقتين من صوص الصويا.

يتم تشكيل التوابل مع اللحم المفروم على شكل اصابع من كفته اللحم ثم توضع اصابع كفته اللحم في صينيه ويتم وضعها في الفرن.

 

  1. وصفة تتبيل ريش وكباب اللحم مع اللبن الرائب

تتكون الوصفه من نصف كيلو من الريش و كباب اللحم مع القليل من المياه الغازيه التي تزيد من عيونك اللحم اذا اردت ذلك مع ملعقه صغيره من الفلفل الاسود والملح حسب الرغبه وانا ملعقه صغيره من بهارات اللحم 1 ملعقه صغيره من الثوم البودر والبصل البودر مع قشر ثمره الليمون مبشوره و ملعقه كبيره من عصير الليمون مع زبادي او اللبن الرايب.

لحن مع التوابل ونتركهم سبع ساعات على الاقل ثم يتم وضعهم في صينيه في الفرن وتقديمهم مع سلطه الزبادي.

 

  1. وصفة تتبيل اللحم بالكاتشب

نقوم بتحضير نصف كيلو من اللحم مع ملعقه من صوص الصويا و ملعقه صغيره من الفلفل الاسود والملح الطماطم قطع صغيره وربع ملعقه من السكر و ملعقتين من الخل الابيض وملعقه من الثوم المفروم وملعقه من الكاري مع كوب من الزبادي وملعقتين من الكاتشب.

نضع المكونات مع بعضها من بعض على اللحم ونتركها لمده سبع ساعات على الاقل ثم يوضع اللحمه في صنيه في الفرن لمده ساعه ونصف ويتم تقديم اللحم مع الارز.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author