النظام الغذائي عالي النشويات يهدد الحياة

النظام الغذائي عالي النشويات يهدد الحياة

النظام الغذائي عالي النشويات يهدد الحياة

أشارت عدة دراسات حديثة عن أن اتباع النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من النشويات تؤدي إلى زيادة خطر نسب الوفاة.

فقد أثبت الباحثون أن نسبة النشويات ترتبط طرديًا بنسبة حدوث الوفاة، حيث أن نسبة النشويات الأقل من 40% أو الاكثر من 70% تعمل على زيادة حدوث الوفيات.

هذا ويجدر الإشارة إلى أن تناول الطعام بإعتدال بالتأكيد يؤدي إلى حياة أكثر صحة، ويؤدي إلى انخفاض نسب حدوث الوفاة المبكرة، فقد لوحظ ذلك بين من تتراوح نسبة الكربوهيدرات في طعامهم بين ال 50% و الـ 55% من إجمالي نظامهم الغذائي المعتمد.

يذكر أن الكثير من الدراسات السابقة كانت تشير إلى أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تساعد في فقدان الوزن، وتحسين مستوى ضغط الدم وذلك على المدى القصير، إلا أنها تجاهلت مدى تأثير ذلك على المدى الطويل.

لذا كانت نتائج الدراسات التي نشرتها شبكة cnn الأمريكية والتي أجريت على حوالي 400 ألاف لدراسة سلوكهم الغذائي كان من بينهم 40 ألف شخص توفوا بالفعل.

فأوضحت أن الكميات الكبيرة او الصغيرة من الكربوهيدرات يمكن أن تكون ضارة، ولكن يتوقف ذلك على نوع الدهون والبروتين والكربوهيدرات المستخدمة.

خاصة وأن الانظمة الغذائية التي تنتشر مؤخرًا بشكل كبير في أمريكا الشمالية وأوروبا وتعتمد على استبدال الكربوهيدرات البروتين أو الدهون المستندة على المواد الحيوانية لفقدان الوزن ترتبط بمخاطر الوفاة المبكرة.

خلصت الدراسة أن تناول الكمية القليلة من الكربوهيدرات ليست هي فقط التي تزيد من نسب حدوث الوفاة، ولكن ايضا التغذية البديلة التي تزيد من استهلاك البروتين والدهون الحيوانية هي من تزيد من احتمالية الوفاة، لذا فمن يعتمد على هذا النظام الغذائي تكن حياته أقصر بمعدل أربع أعوام.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author