حسين الجسمي يزرع نخلة زايد عند زيارته سفارة الامارات بالكويت

أطلق على عام 2018 عام زايد نسبًة إلى الشيخ زايد، وفي إطار المبادرات المقرر عملها في هذا العام تكريمًا للشيخ زايد، قام الفنان حسين الجسمي بالسفر لدولة الكويت وزيارة سفارة الإمارات في الكويت، والذي استقبل فيها حسين الجسمي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الكويت رحمه حسين الزعابي.

زيارة الجسمي للكويت

زيارة حسين الجسمي للكويت

  • زار المطرب الإماراتي المحبوب حسين الجسمي دولة الكويت الشقيقة، وذلك في إطار مبادرة “زراعة نخلة زايد” التي أطلقتها السفارة الإماراتية في الكويت، وذلك إحتفاء بـ”عام زايد” وهو عام 2018 الحالي.
  • وكان ذلك بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية والملحقية والإداريين العاملين في السفارة الإماراتية بالكويت.
  • وقد جاءت فكرة هذه المبادرة بسبب اهتمام الشيخ زايد بزراعة النخيل بشكل خاص لما تحمله من رموز في الشموخ والعزة والعطاء، كما أوضح الجسمي أن شجرة النخيل تحتل مكانة مرموقة في تراث الإنسانية بشكل عام، وفي تراث الإسلام والعرب بشكل خاص.

    حسين الجسمي في الكويت

  • وقد أكد الجسمي على فخره بالمشاركة في هذه المبادرة قائلًا: “سعدت بمشاركة الأخ والصديق سعادة السفير رحمه حسين الزعابي وفريق عمل السفارة من دبلوماسيين وإداريين وعاملين، في هذه المبادرة التي أثمرت عن زراعة النخلة التي كان يوليها الأب المؤسس زايد اهتمامًا خاصاً، حتى أصبحت من علامات النهضة الحضارية للدولة”
    وأضاف الجسمي: “أن كل ساعة وكل ثانية في حياتنا تحمل إسم زايد، لأنه النبض والشريان وهو الرمز والقدوة التي جعلتنا ننظر الى المستقبل بكل ثقة وأمان، وبيد واحدة”.
  • ثم شارك جميع الحاضرين الجسمي في زراعة النخلة بحديقة مبنى السفارة في دولة الكويت احتفاءاً بدور الوالد المؤسس الذي وضع القواعد والأسس التي سارت عليها الإمارات، والتي واصل قادة دولة الإمارات وشعبها السير على نهجها، لتبقى ذكرى في أرض الكويت التي تجمعها مع الإمارات علاقة عنوانها الأخوة والإحترام والمحبة المتبادلة بين الشعبين الشقيقين بحسب ما صرح الجسمي.

يمكنك أيضا قراءة More from author