باب نقابة المهن التمثيلية مفتوح أمام حلا شيحة

قال نقيب المهن التمثيلية في مصر، الفنان أشرف زكي، عن فكرة عودة الفنانة المعتزلة حلا شيحة إلى الساحة الفنية مجدداً، أنه سيسأل زملائها عن موقفهم، مؤكدا تسرعه حين أعلن أنه لا مكان لها في النقابة.

وقال زكي، في حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، إن حلا في حال رغبت للعودة مجدداً، سيقوم بسؤال زملائها عن موقفهم، وأضاف: “لا أنكر أنني تسرعت عندما قلت إنه لا مكان للفنانة حلا شيحة في النقابة، وهذا درس لكل من يدعي أن الفن حرام، قراري حينها كان انفعالياً، وأنا الآن أكثر هدوءًا وحكمة، عُمرنا ما تأخرنا على حد من الفنانين، وأنا لا أتاجر بأوجاع الناس”.

وكانت حلا شيحة قد هاجمت تامر حسني، بعد أن طرح كليب أغنية “بحبك” من فيلم “مش أنا”، الذي شاركت به حلا كبطلة إلى جواره، بسبب تضمن الفيديو كليب مشاهد رومانسية تجمعهما معاً، بعد اعتزال حلا الفن وزواجها والتزامها بالحجاب.

وفسر زكي، خلال الحوار، هجرة الفنانين المصريين للعمل في مسارح السعودية، قائلاً: “الفنانين بيلجأوا إلى المسرح بره مصر، عشان مفيش مسرح عندنا، واحنا جاهزين نشتغل في مصر ومش عايزين فلوس”.

وأضاف أشرف زكي: “المسرح المصري مات وكفنه الزمن، ولولا وجود محمد صبحي وتجربة أشرف عبدالباقي، لنسي الناس المسرح. زمان كان بيجي مصر طائرات تحضر العروض، وشارع عماد الدين كان رمز ودلوقتي ضلمة”.

وتطرق إلى علاقته بزوجته الفنانة روجينا، مؤكداً أن الحب والاحترام والثقة بينهما لم تتغير منذ زواجهما حتى الآن، وأوضح: “علاقتنا زي ما هي من أول يوم، وأنا دائماً بنصح أي حد بيتجوز من فنانة إذا لم يقدر ظروف عملها أو لا يتزوجها، لأنه لما تزوجها عارف طبيعة شغلها”.

وحول سر نجاح علاقتهما، بين : “كل واحد بيقدر ظروف الثاني ودي معادلة النجاح وهي محترمة تفرغي للنقابة وخدمة زملائي، وأنا محترم تفرغها لمهنتها وإلا لن تحقق شيئاً”.

واعترف زكي بأنه عصبي أحياناً، كاشفاً: “أنا عصبي مع الأغبياء فقط وممكن اقتل الغبي والبليد ولا أتعامل معهم، وده اللي بيعصبني ومفيش حاجة تانية تعبتني والموضوع ده بيجنني غير كده مفيش عصبية، وخرجت عن شعوري قبل كده وندمت”.

يمكنك أيضا قراءة More from author