أفضل المرطبات الكورية للشفاه .. وفقاً لأطباء الجلدية

تعتني الكثيرات من النساء بترطيب بشرة الوجه، لكن هناك اللاتي يتجاهلن ترطيب الشفاه، التي تعد جزءًا مهمًا بنفس القدر من الوجه.

كما يعد استخدام أفضل المرطبات الكورية للشفاه من الطرق المستخدمة لترطيب الشفاه، وجعلها ناعمة، نظرًا لشهرتها بفاعليتها على تعزيز الترطيب داخل الشفاه لفترة طويلة، فضلاً عن التغذية والتفتيح

كما تحتاج الشفاه إلى الاهتمام، لأن شفتيك تعانيان كثيراً، ويصبح جلد منطقة الشفاه أكثر حساسية بسبب العوامل الخارجية، التي يتعرض لها، مثل: الهواء والرطوبة ومكونات مستحضرات التجميل, ومن هنا فهي بحاجة إلى المزيد من التغذية والرعاية، لذا ألقي نظرة على أفضل 10 مرطبات كورية للشفاه؛ للحصول لشفاه ناعمة ورطبة.

Leegeehaam Vegan Kombucha Tea Lip Balm

اعطي شفتيكِ المتشققتين الترطيب المناسب، مع بلسم الشفاه النباتي «كومبوتشا» من «ليجيهام». والذي من مركب الشاي المغذي والسكوالان وزبدة الشيا، بالإضافة إلى الزيت المخمر، الذي يساعد في تعزيز الترطيب العميق، ويوفر حماية للشفاه مع تقوية حاجز رطوبة الشفاه.

Frudia Blueberry Hydrating Honey Lip Balm

لهذا المرطب العديد من التقييمات الإيجابية ؛ لتركيبته الممتلئة والمرطبة، التي تمنح الشفاه المتشققة دفعة من الترطيب, ومرطب الشفاه هذا يشبه المربى، فهو معبأ بمكونات قوية، مثل: العسل والتوت، توفر معاً ترطيباً طويل الأمد، ولمعاناً لشفتيكِ. وبينما يضيف العسل طبقة واقية آمنة للشفاه لمنع الضرر، فإن مستخلصات التوت تغذي الشفاه الجافة بعمق، كما أنه يحتوي على الكولاجين النباتي، الذي يملأ شفتيك، ويضيف حجماً للشفاه الرقيقة.

TONYMOLY Mini Peach Lip Balm

هو تركيب كريمي خفيف الوزن على شفتيكِ، لتبقيهما رطبتين لساعات طويلة، وتتم تعبئة بلسم الشفاه بمستخلصات الفاكهة، مثل: الفراولة والتوت البري والأسود، ما يجعله برائحة الفواكه الحلوة. إنه تركيبة غنية بالفيتامينات تعتمد على النتائج مع خصائص قوية مضادة للأكسدة تغذي شفتيكِ، كما يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF 15)، الذي يحمي شفتيكِ من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

SKINFOOD Tomato Jelly Tint

هو مستحضر غني بمستخلصات الطماطم؛ للحفاظ على صحة شفتيكِ، وتغذيتهما كل يوم. ويضيف أحمر الشفاه بالطماطم الحليبية لمسة من اللون الوردي الشفاف، واللمعان الخفيف، إلى شفتيكِ الجافتين. ومرطب الشفاه الشبيه بالهلام هذا، غني أيضاً بفيتامين (E)، وزيت جوز المكاديميا، وزيت الجوجوبا، ما يضمن ترطيب شفتيك جيداً.

FASCY Lollipop

يتكون هذا المستحضر من شمع العسل، المعروف بخصائصه الترطيبية الممتازة، إذ يحبس الرطوبة في شفتيك، ويحميهما من الأشعة فوق البنفسجية. وتحتوي تركيبة بلسم الشفاه الطبيعي على زيت فول الصويا الذي يمنح فوائد ترطيب ممتازة، كما أنه غني بمكونات أخرى قوية وطبيعية، مثل: زبدة الشيا، وفول الصويا الطبيعي، وفيتامين (E).

Dr.Jart+ Ceramidin Lipair Lip Balm

احمي شفتيكِ الحساستين من الجفاف، باستخدام مرطب الشفاه Dr.Jart+ Ceramidin Lipair، الذي يعمل بخمسة مركبات من السيراميد. وبفضل خصائصه الترطيبية العالية، يعتبر قلم الشفاه هذا منقذاً للحياة أثناء الشتاء، وعندما تشعرين بأن شفتيك متقشرتان، فمرطب الشفاه هذا، الذي يحتوي على السيراميد، سيهدئ التهيج، ويجعل شفتيكِ الخشنتين ناعمتين.

كيفية اختيار مرطب الشفاه الكوري المناسب  لذا عند شراء مرطب الشفاه، عليكِ مراعاة النقاط التالية

مكونات طبيعية

إذا كانت شفتاكِ حساستان، فمن الحكمة اختيار أحمر الشفاه المصنوع من مكونات طبيعية، من مستخلصات التوت والفواكه إلى الزيوت النباتيةً.

الحماية من الشمس

تحتاج شفتاكِ إلى الحماية من أشعة الشمس الضارة، وبالتالي اختاري مرطب الشفاه، الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس

يدوم طويلاً

تحققي إذا كان مرطب الشفاه يدوم طوال اليوم أم لا، إذ تميل الشفاه إلى الجفاف خلال دقائق معدودة، إذا لم يتم الاعتناء بها جيدا

غير لزج

هناك الكثير من مرطبات الشفاه في السوق، التي تصبح لزجة بعد الاستخدام. حاولي اختيار قلم شفاه خفيف الوزن وغير لزج، ما يجعله مريحاً في الارتداء.

قائمة المكونات

قبل اختيار مرطب الشفاه الكوري المناسب، يجب عليكِ الاطلاع على مكوناته؛ لمعرفة ما إذا كانت لديكِ حساسية تجاه أيٍّ من محتوياته.

يمكنك أيضا قراءة More from author