شد الوجه يعطيك منظر خلاب يجعلك في أوج شبابك

في أغلب الأحيان يحظى الشباب والجمال بتقدير كبير، وتبحث النساء باستمرار عن طرق متعددة للحفاظ على مظهر الشباب، وإحدى تلك الطرق الشائعة التي جذبت الاهتمام هي تمارين شد الوجه، التي تعمل على شد عضلات الوجه وتقويتها، ما يؤدي إلى مظهر أكثر شباباً ، ومع ذلك فإن فاعلية تمارين شد الوجه موضوع نقاش دائم.. فما حقيقتها

 تمارين شد الوجه

هي أيضا المعروفة باسم «يوغا الوجه»، هي طريقة طبيعية، وغير جراحية لتقوية عضلات الوجه والرقبة وشدها وتجديد شبابها. كما تتضمن هذه التمارين سلسلة من الحركات المتكررة، وتعبيرات الوجه التي تستهدف مناطق محددة من الوجه، بهدف تحسين قوة العضلات، والدورة الدموية، والمظهر العام.

لماذا تمارين شد الوجه؟

يتحدث أغلب أنصار تمارين شد الوجه: أنه يمكن تمرين عضلات الوجه وتقويتها، من خلال أداء تمارين محددة للوجه بانتظام. كما يزعمون أن العضلات ستصبح أكثر ثباتاً وإحكاماً، ما يؤدي إلى تقليل ترهل الجلد والتجاعيد، وعادة تتضمن هذه التمارين حركات متكررة، مثل: يوغا الوجه، أو تدليك الوجه، أو استخدام أجهزة تمرين الوجه

فوائد تمارين شد الوجه

تقدم تمارين شد الوجه مجموعة من الفوائد، دون اللجوء إلى العمليات الجراحية، ومنها:

1. تحسين قوة العضلات:

من إحدى الفوائد الأساسية لتمارين شد الوجه، هي تحسين قوة العضلات، تماماً مثل بقية الجسم، إذ يمكن أن تصبح عضلات وجهنا ضعيفة، وربما تكون مترهلة مع مرور الوقت. ومن خلال ممارسة تمارين الوجه بانتظام، يمكننا تقوية هذه العضلات، ومنعها من فقدان مرونتها، كما يمكن أن يؤدي إلى  تقليل علامات الشيخوخة، مثل: ترهل الجلد، والتجاعيد.

2. زيادة الدورة الدموية:

عندما نقوم بتمرين عضلات الوجه، يتم تعزيز تدفق الدم إلى المنطقة. ويؤدي هذا إلى ضخ المزيد من الأكسجين والمواد المغذية إلى خلايا الجلد، ما يعزز بشرة أكثر صحة، بالإضافة إلى ذلك تساعد زيادة تدفق الدم على التخلص من السموم والفضلات، ما يمكن أن يساهم في الحصول على بشرة أكثر نقاءً وإشراقاً.

3. تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة:

من خلال ممارسة تمارين الوجه بانتظام، يمكننا المساعدة في شد وتوحيد العضلات الموجودة تحت الجلد، ما قد يؤدي إلى مظهر أكثر نعومة وشباباً، ويمكن أن تستهدف هذه التمارين مناطق محددة معرضة للتجاعيد، مثل: الجبهة، وتجاعيد قدم الغراب، والطيات الأنفية الشفوية.

4. تحسين تناسق الوجه:

من خلال استهداف عضلات معينة من خلال تمارين الوجه، يمكننا المساعدة في تحقيق التوازن في ملامح الوجه، ومظهر أكثر تناغماً، وهذا يمكن أن يعزز الجاذبية والثقة بالنفس.

تقنيات وتمارين شد الوجه:

هناك العديد من التقنيات والتمارين المتاحة لشد الوجه، ويستهدف كلٌّ منها مناطق معينة من الوجه، وبعض التمارين الشائعة، تشمل:

. رفع الخد: يتضمن الابتسام مع وضع الأصابع على الخدين ورفعهما بلطف إلى الأعلى، ويستهدف هذا التمرين في المقام الأول عضلات الخد، ما يساعد على رفعها وتنعيمها.

. الجبهة الناعمة: تتضمن وضع الأصابع على الجبهة والضغط الخفيف أثناء رفع الحاجبين، ويساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الجبهة، وتقليل ظهور خطوط وتجاعيد الجبهة

. تمارين العين: تتضمن تضييق العينين لبضع ثوانٍ، ثم فتحهما على نطاق واسع، ويستهدف هذا التمرين العضلات المحيطة بالعينين، ما يساعد على تقليل ظهور تجاعيد قدم الغراب، والتجاعيد تحت العين.

والجدير بالذكر يتم إجراء هذه التمارين، عادةً، بطريقة خاضعة للرقابة، ويمكن دمجها في روتين يستهدف مناطق متعددة من الوجه. ومن المهم ملاحظة أن الاتساق هو المفتاح عند ممارسة تمارين شد الوجه، حيث إن الممارسة المنتظمة والمخصصة يمكن أن تؤدي إلى أفضل النتائج.

يمكنك أيضا قراءة More from author