مجموعة ربيع 2022 للمرأة المنطلقة الأنيقة من جيمي تشو

 

تُعد مجموعة ربيع 2022 التي تقدمها العلامة العالمية “جيمي تشو” دعوة للاستمتاع بالحياة واحتفالًا بقوة وجمال الطبيعة، فهي تعكس الانطلاق والأمل والبهجة والتفاؤل وغيرها من المعاني الإيجابية المرتبطة بفصل الربيع، والتي تظهر بقوة في التصميمات الجريئة والألوان المبهجة والإضافات المبتكرة التي تتميز بها المجموعة.

 

“بدأ تصميم هذه المجموعة بلحظة تأمل في جوهر علامة “جيمي تشو” وفي كل القيم والمعاني التي تمثلها العلامة. وامتزج هذا التأمل برغبة قوية في التعبير عن القوة والتلقائية والسحر الذين تتمتع بهم الطبيعة من حولنا، خاصةً وأننا على أعتاب فصل الربيع الذي يوحي بالأمل والبهجة والتفاؤل والألوان وعودة الحياة. وقد كنت أشعر بطاقة هائلة وكأن قوة جديدة تنبعث إلى الحياة، فأردت التعبير عن هذا الشعور القوي في المجموعة الجديدة لكن بشكل مبتكر وغير متوقع. فالطبيعة تتسم بالقوة والحيوية والديناميكية. وأردت نقل كل هذه المعاني إلى التصميمات الجديدة لكن بلمسات ذكية هادئة تبعث في نفس كل من يراها شعورًا غير مباشر بالانطلاق والتفاؤل. وبذلك يمكننا القول إن هذه المجموعة تُعد دعوة للبهجة والحرية والانطلاق والاستمتاع بالطبيعة”. ساندرا تشوي

 

هذه المجموعة تعبر عن الانطلاق والاستمتاع بروعة وجمال الطبيعة. فالإيجابية هي السمة الأبرز التي تظهر في أدق تفاصيل المجموعة، بدءًا من الألوان المبهجة الرائعة وحتى التصميمات المبتكرة التي تنطق بالتفاؤل والحيوية.   فمجموعة ربيع 2022 تمثل احتفالًا بالبساطة والتلقائية ودعوة للاندماج مع الطبيعة وجذب الاهتمام والتصالح مع الذات ــــ أي بمعنى آخر دعوة للاستمتاع بالحياة.

 

ويعود سبب تميز المجموعة إلى نجاحها الاستثنائي في المزج بين العناصر المتناقضة بشكل ذكي ومبتكر دون التأثير على جمال وجاذبية التصميم، فنجد المقدمة الحادة تتناغم بشكل مثالي مع الانحناءات الناعمة للحذاء، فضلًا عن المزج بين الخامات الطبيعية والصناعية بشكل جريء ومبتكر أيضًا . وحرص المصممون على الجمع بين تلك التناقضات بشكل غير متوقع يزيد التصميم أناقة ونعومة. على سبيل المثال، تم تزويد الأحذية بكعب حاد عالٍ ومقدمة فائقة الرفع وبالغة الطول، إلا أن هذه اللمسات الحادة لم تزد التصميم إلا  أنوثة ونعومة.

 

وتظهر هذه التناقضات الرائعة بشكل واضح في حذاء “FARLEY” الذي يلف القدم بشكل مريح وأنيق، فهو يتميز بمقدمته الحادة وكعبه العالي المصنوع من جلد النابا الرقيق، واللذين يتناقضان بأناقة مع جلد الحذاء الشفاف الذي يشبه الزجاج، والذي يُظهر القدم بشكل ناعم وجذاب. وتم تزويد الحذاء بشريط رقيق يلتف حول الكاحل وكأنه شريط من زهور الربيع الرقيقة المبهجة. ويمكن لكل من ترتدي الحذاء تعديل الشريط على النحو الذي يناسبها، وهو ما يتماشى مع جوهر علامة “جيمي تشو” التي تحرص على منح كل امرأة الإطلالة التي تطمح إليها وتحلم بها.

 

وتم استلهام فكرة التناقضات المتناغمة من الطبيعة، فهي تمتلئ بالعديد من التناقضات الفريدة والاختلافات الرائعة التي تتحدى العقل وتدفعه للابتكار والإبداع. وقد ظهرت تلك الفكرة بشكل واضح في كافة تفاصيل مجموعة الربيع، بما في ذلك الإكسسوارات التي تم المزج بينها بشكل مبتكر ينسجم بصورة مثالية مع بقية عناصر التصميم. ويُعد صندل “SATYA” نموذجًا صارخًا على هذا التناقض، فهو مصنوع من جلد فاتشيتا السميك المطرز بحلقات معدنية تشبه حرف الـ “D” والتي يمر من خلالها شريط رقيق من الحرير الناعم المنقوش بالورود، ويلتف هذا الشريط الحريري حول القدم بشكل رقيق ليمنح كل من ترتديه إطلالة أكثر انطلاقًا وأنوثة وحيوية. أما النقوشات، فهي مستوحاة من الفنون الانطباعية، حيث تم نقش الزهور بشكل مموه لتظهر بشكل ضبابي رائع وكأنك تراها عبر قطعة من الكريستال، وهي تجذب كل من يراها للتوقف والتأمل، وتستدعي إلى الأذهان بهجة وروعة فصل الربيع الذي يشتهر بتوافر الزهور في كل مكان وفي جميع أوقات الليل والنهار. وقد تم تزيين الحذاء بإكسسوارات صغيرة من الجلد وشريط حريري منفصل.

 

وبما أن المجموعة تعبر بشكل أساسي عن فصل الربيع، فلا يمكن إغفال دور الألوان التي شكلت أحد أهم عناصر التصميم في المجموعة، وتم استلهام جميع الألوان من تدرجات الألوان التي تميز بتلات وأوراق الأزهار. على سبيل المثال، تم المزج بين اللونين الأخضر الليموني والأخضر القاتم في بعض التصميمات. ويظهر هذا الاتجاه بشكل كبير في صنادل “AZIA” التي تمزج بين الألوان الوردي والبنفسجي والأرجواني فتمنح هذا الموديل الكلاسيكي لمحة عصرية رائعة. وتتناقض هذه الألوان المبهجة بشكل رائع مع الألوان التقليدية المحايدة مثل لون العنبر ودرجات البيج الناعمة (مثل اللاتيه والكراميل  والجملي) لتشكل لوحة فنية بديعة تشع طاقة وبهجة وحيوية.

 

تم تصميم هذه المجموعة لتعكس قوة وجاذبية الأرض والطبيعة. لذلك، تمت إضافة العديد من اللمسات المستوحاة من المعادن والمكونات الطبيعية للأرض على بعض التصميمات الكلاسيكية، لتصبح ملائمة بشكل أكبر لأوقات النهار وتؤكد على قدرة علامة “جيمي تشو” على توفير إطلالة مثالية لعميلاتها طوال اليوم. على سبيل المثال، تم تصنيع بوتات “ORIEL” من جلد النابا بلون الكراميل. أما بوتات “CORA” الفلات، فقد تمت إضافة بعض التعديلات المبتكرة عليها لتقدم مفهومًا جديدًا للأحذية العملية الأنيقة، حيث تم تصنيع الحذاء من القماش الطبيعي السميك المنسوج الذي يلف حول القدم والكاحل بشكل ناعم ومريح ويضيف لمسة أكثر فخامة على الحذاء. وتمت إضافة لمسات مشابهة على السابوهات والأحذية الفلات المصنوعة من قماش “الرافية”، وكذلك على أحذية “Kick” ذي الكعب العالي التي تُعد أحد أشهر إبداعات “جيمي تشو”.

 

يُعتبر “الكريستال” جزءًا لا يتجزأ من هوية علامة “جيمي تشو”، فهو يظهر بأشكال وأنواع مختلفة في معظم تصميمات العلامة. ويُعد حذاء “COSMOS” الرياضي الجديد مثالًا رائعًا على ذلك. فهو مصنوع من مزيج مثالي من الجلد والنيوبرين (أحد أنواع المطاط الصناعي)، ومزود بأربطة “كريس كروس” لامعة ينعكس ضوئها على قطع الكريستال المتناثرة كالجواهر بأشكال وألوان مختلفة عبر الحذاء. ويعتبر الحذاء ابتكارًا مبدعًا في كل تفاصيله، حيث يتكون من طبقات من الخامات المختلفة التي تحاكي في تصميمها التصميم الداخلي للجواهر، فهو يتميز بسطحه اللامع الذي يعكس الضوء بشكل مثالي، وأشرطة الساتان الرقيقة التي تزينه، والجلد الفاخر الحاصل على براءة اختراع المستخدم في صناعته. وعلى الرغم من كثرة هذه التفاصيل، إلا أن المصممين نجحوا في المزج بينها بشكل متناغم ليقدموا حذاءً رياضيًا خفيفًا على القدم يجمع بين البساطة والأناقة ويوفر أكبر قدر من العملية والراحة وسهولة الحركة.  

 

ولا يقتصر دور هذه الكريستالات الرائعة على إضفاء المزيد من البريق والجاذبية  على التصميم، بل إنها توفر أيضًا طاقة إيجابية لكل من ترتديها، فالعلاج بالكريستال أصبح أحد الأساليب الشهيرة المستخدمة في العلاج الجسدي والنفسي. وتظهر هذه الفكرة بشكل أكبر في صنادل RUE و REED، حيث تلتف السلسلة المعدنية المرصعة بأحجار الكوارتز والمالاكيت برفق ونعومة حول الكاحل، وتبث شعورًا بالراحة والثقة والتوازن في من ترتديها.

 

تُعد الإكسسوارات إحدى أهم الأدوات التي تعتمد عليها “جيمي تشو” لتطوير تصميماتها وتقديم نماذج جديدة ومبتكرة. وتستقبل مجموعة “VARENNE” تصميمين جديدين هذا الموسم، وهما: حقيبة اليد “VARENNE TOTE” وحقيبة الكتف “VARENNE SHOULDER”.  وتتميز حقيبة اليد “VARENNE TOTE” بكونها حقيبة عملية ومتعددة الاستخدامات، وهي تأتي في شكلها التقليدي المعتاد الذي يحاكي شكل “شبه المنحرف” الهندسي، مما يتيح تعديل شكلها وفقًا للاستخدام المطلوب، كما يمكن تعديل طولها على النحو الملائم لصاحبتها.  أما حقيبة الكتف “VARENNE SHOULDER”، فتتميز بتصميمها البسيط الأنيق، وتُعد يد الحقيبة التي تأتي على شكل سلسلة معدنية رقيقة أبرز ما يميز الحقيبة.  ولم تغفل المجموعة حقائب “BON BON” الكلاسيكية الشهيرة التي تعود هذا الموسم بتصميم ديناميكي أنيق مرصع بالكريستال لتعكس أجواء الحيوية والبهجة والتفاؤل التي يتميز بها فصل الربيع. كما تم تزيين الحقيبة بشعار “جيمي تشو” (JC) المميز الذي يعلن للجميع استمرار شعبية هذا الموديل الكلاسيكي لسنوات أخرى قادمة.

 

كسائر تصميمات “جيمي تشو” الأخرى، فإن هذه المجموعة أيضًا جاءت لتعبر عن جوهر وقيم العلامة: الأنوثة والجاذبية والحيوية والحرية وبراعة التصميم.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author