لجنة السينما تستقيل بسبب فيلم كارما

قررت الإدارة المركزية للنقابة بسحب الترخيص من فيلم كارما بطولة الفنان عمرو سعد وتصاعد بعد هذا الامر أزمة فيلم كارما حيث أصدرت لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة بيان حول الأزمة اعتراض على هذا القرار فقررت تقديم استقالتها جماعية ووضعها تحت تصرف وزير الثقافة إيناس عبد الدايم.

فيلم كارما

أزمة فيلم كارما بطولة عمرو سعد

قامت لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة يرئسها الدكتور محمد العدل بتقديم استقالة جماعية إلى ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، وهذا اعتراضًا منهم على سحب الادارة المركزية للرقابة بترخيص فيلم كارما إخراج خالد يوسف وهذا قبل طرحة بساعات قليلة في منافسة أفلام عيد الفطر.
وقد تقدم بالاستقالة عدد من أعضاء اللجنة وهم مجدي أحمد علي، عمر عبد العزيز، شريف مندور، بطرس دانيال، سيد فؤاد، داوود عبد السيد، وشريف البنداري.

لجنة السينما تستقيل
خطاب الاستقالة من لجنة السينما

وكانت قد سحبت الادارة المركزية للرقابة ترخيص الفيلم بسبب مخالفته لشروط الترخيص الممنوحة له وهذا بالطبع أثار العديد من الجدل حول الأسباب الحقيقة وراء منع الفيلم من العرض وقال المخرج خالد يوسف على هذا الأمر في برنامج حضرة المواطن :”واضح إن فيه مسؤول ما، هو مين أنا ما أعرفش، ادي توجيهات للرقابة بسحب الترخيص. لإن الرقابة نفسها لما سحبت الترخيص كاتبة فيه «لمخالفة شروط الترخيص”، طيب يا رقابة اتفضلي قولي لنا احنا خالفنا في ايه؟ هذه الأسباب اللي انتي منعتي الفيلم بيها. قالت لنا ماعندناش حاجة. انتو ما خالفتوش. طب كاتبة كده ليه؟ قالت لك تعليمات”.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author