أحدث ثلاثة كرونوغرافات فائقة الأداء من Bell & Ross

 

في إطار الاحتفال بشراكتها للعام الثالث مع فريق Renault Sport Formula One™ Team‏،

تقدم Bell & Ross ثلاثة كرونوغرافات فائقة الأداء

في عام 2018، تعمل Bell & Ross على تعزيز شراكتها مع فريق Renault Sport Formula One™ Team من خلال كشف النقاب عن ثلاثة كرونوغرافات R.S.18 جديدة مستوحاة من سيارة السباقات أحادية المقعد الجديدة من رينو. وللعام الثالث على التوالي، تُبرهن Bell & Ross عن ارتباطها الوثيق بعالم Formula 1® من خلال شراكتها التي وُلدت من رحم الشغف المشترك بعالم الهندسة الميكانيكية، السرعة المذهلة، الأداء الفائق والتصميم المُفعم بالروح الرياضية. يتشارك فريق Renault Sport Formula One™ Team وBell & Ross السعي الدؤوب نفسه من أجل التميز والامتياز، والسباق المحموم من أجل السرعة والدقة الميكانيكية الفائقة. وقد تمّت إزاحة الستار عن هذه السلسلة من الكرونوغرافات الثلاثة فائقة التقنية (BR-X1 Tourbillon Chronograph R.S.18؛ BR-X1 Chronograph R.S.18 وBR03-94 R.S.18) في معرض بازل العالمي في مارس 2018. تتسم هذه الساعات الرائدة بطبيعتها الرياضية والتطور الفائق وتدفع الهندسة الميكانيكية والمهارة التقنية وصناعة الساعات المُبتكرة إلى أقصى حدودها الممكنة.

 

الشاسيه كمصدر إلهام

في عام 2016، واحتفالاً بمرور عام على الشراكة مع فريق Renault Sport Formula One™ Team، قامت Bell & Ross بكشف النقاب عن ساعتين بألوان رينو الأيقونية، الأسود والأصفر للفريق الفرنسي. وفي العام التالي، قامت Bell & Ross بعرض ثلاثة طرازات تتميّز بتصميم رائع تقنياً مُستوحى من مقود سيارة سباق أحادية المقعد مع إشارات خفية لمقصورات القيادة في الطائرات، والتي تُمثل جينات الأناقة الحقيقية لشركة الساعات التي تتخذ من باريس مقراً لها. هذا العام، ستتم إعادة النظر في واحد من أهم عناصر سيّارة Formula 1®: الشاسيه. كَونه يشكّل بنية السيارة، يقوم الشاسيه بدعم كافة عناصرها، بدءاً من المحرك ووصولاً إلى جسم السيارة. وفي Formula 1®، حيث يكون الأداء الفائق هو الهدف الأساسي والمُبتغى، فإنه يجب أن يكون الشاسيه خفيفاً للغاية وفي منتهى الصلابة. إنّه سرّ محميّ عن كثب، ويتمّ إبداع تصميمه المُعقد بحرص وعناية ليدمج ببراعة هاتين الصفتين المتناقضتين ظاهرياً. تشكّل العلبة بالنسبة للساعة ما يمثله الشاسيه بالنسبة للسيارة، وقد صُممت جميع الكرونوغرافات الثلاثة R.S.18 مع التركيز التام على الأداء الفائق من خلال استخدام مواد ذات خصائص مُختبرة ومُجربة. وتتمتّع الهياكل الرئيسية التي تمّ في داخلها تركيب المحرك (آلية الحركة) والجسم (الميناء) بكافة عناصر طابع السباقات.

 

ثلاثة طرازات بمستوى عالٍ من المتانة والراحة

وبالطبع، فإن الساعات الثلاث R.S.18 من Bell & Ross هي عبارة عن ثلاثة كرونوغرافات ميكانيكية: أفضل وأهم الوظائف في عالم سباق السيارات. فهي تقوم بقياس الأوقات القصيرة، مُجسدة بذلك مفهوم السرعة.

وتتشارك الساعات الثلاث في كثير من الخصائص. فقد تم تصميم علبها من تيتانيوم مسفوع بدقة الميكرو، مما يُضفي عليها مظهراً مطفأ غامضاً وعصرياً بلا جدال. وهذه المادة مشهورة بخفتها وصلابتها. ومن خلال تصنيعها بوزن خفيف قدر الإمكان لتحسين مستوى الأداء، فإن أجزاء شاسيه سيارة Formula 1® تمثّل مهارة تقنية عالية.

ويتم تشغيل الكرونوغرافات بواسطة أزرار انضغاطية قلابة في طرازات R.S.18 الثلاثة ممّا يذكر بمقابض المقود في سيارات Formula 1®. وهذه الأزرار القلابة توجد بالفعل في موديلات BR-X1، وقد تمت مواءمتها الآن من أجل طراز BR-03.

كما تتميز أيضاً بكريستال صفيري مضاد للانعكاس، وهذه الكرونوغرافات الثلاثة تتسم بالمتانة وتضمن الحد الأقصى من الوضوح في جميع المواقف، سواء خلف المقود أو في جميع أنحاء المدينة. وباعتبارها جسم الساعة، فإن أقراص الميناء الثلاثة تتضمن ملامح قريبة من سباق السيارات. أما لمسات الألوان الجذابة بالنسبة لجميع وظائف الكرونوغراف (الأصفر الذي تتميز به رينو)، فتعبّر بجلاء عن ولاء الساعة للقيَم الجمالية الفريدة والمُنمقة لعالم رياضة السيارات وحلبات السباقات.

وأخيراً، فقد تم تطوير سوار لهذه السلسلة من الكرونوغرافات الثلاثة R.S.18. فهذا السوار المصنوع من مطاط مُثقب أسود يُتيح للمعصم درجة لا مثيل لها من الراحة، وذلك بفضل سماته العملانية الفريدة ومستوى عالي من المسامية.

 

BR-X1 TOURBILLON CHRONOGRAPH R.S.18

تم تزويد التحفة الفنية الرائعة من هذه السلسلة، وهي الساعة BR-X1 Tourbillon Chronograph R.S.18 بنظام حركة غاية في التطور تجمع بين سلالة صناعة الساعات الأصيلة للتوربيون المحلّق والتطور الرياضي للكرونوغراف أحادي الزر الانضغاطي. ومن خلال تقليل آثار جاذبية الأرض على نظام الحركة الميكانيكي، فإن التوربيون يضمن أعلى مستويات الدقة. وتم تزويد BR-X1 Tourbillon Chronograph بتوربيون “محلّق”، وهذا يعني أن صندوقه مُثبت بمحور، مما يعطي انطباعاً وكأنه يحلق في الفضاء الرحب. ومن خلال مهارته التقنية وجماله الخلاب، فإن التعقيد الفني للتوربيون المحلّق تُعتبر سمة مميزة للأداء الفائق. وبفضل اللون الأصفر والأحمر، يمكن من الوهلة الأولى التعرف على وظائف الكرونوغراف. وقد تم تعزيز هذا القدر العالي من الوضوح من خلال إضافة مادة Superluminova على العقارب والمؤشرات، وذلك بغرض إتاحة قراءتها في جنح الليل. وبفضل الميناء المهيكل، تُبرز الساعة BR-X1 Tourbillon Chronograph R.S.18 شريط التروس المستقبلي الخاص بمحركها فائق التقنية. ولضمان سمات عملانية مثالية عند استخدام الوظائف، فقد تم دمج مقبض إبهامي مطاطي أصفر في جسم الساعة عند موضع الساعة التاسعة.

 

BR-X1 R.S.18

كَونها جوهر ساعة سائق السباقات، إنّ الساعة BR-X1 R.S.18 هي الكرونوغراف المهيكل الأساسي فائق التقنية وهي الأداة التي لا غنى عنها لقياس أوقات السباق القصيرة. إنها ساعة متطورة بحق تتسم بالفخامة، حيث إن نظام الحركة الميكانيكي السويسري ذاتي التعبئة هو مهيكل لإضفاء مظهر فريد على الساعة ينطق بكل معاني التقنيات الفائقة. وقد تمّ تزويد أزرارها الانضغاطية بقطع من المطاط الأصفر لتبرز هذه الأزرار. كما تمّ أيضاً إبراز عدّاد 30 دقيقة الخاص بها بلمسات حمراء. في إطار الأسلوب نفسه، إن طريقة كتابة أرقام “السباق” وتدريج تاكيميتر الأصفر المثبّت على واجهة الميناء العليا (لاحتساب سرعة السيارة عبر مسافة محددة) تُدخلنا على الفور في عالم حلبات السباقات وخطوط بداية السباقات. ولضمان سمات عملانية مثالية عند استخدام وظائف الكرونومتر، فقد تم دمج مقبض إبهامي مطاطي أصفر في علبة الساعة عند موضع الساعة التاسعة. وأخيراً، لضمان الحد الأقصى من الوضوح، فقد تم ملء العقارب الممشوقة والمؤشرات المزخرفة بمادة Superluminova.

 

BR03-94 R.S.18

من خلال تميزها بعلبة من تيتانيوم مُثقب مسفوع بدقة الميكرو، فإن كرونوغراف BR03-94 R.S.18 يحوي جميع السمات البارزة للساعة الرياضية، إذ تشتمل على ميناء مصنوعة من ألياف الكربون، وهي مادة ذات قيمة عالية في عالم سباقات السيارات الراقية. ولا شك أن التوليفة المكونة من التيتانيوم والكربون تضمن للساعة خفة الوزن والصلابة، فضلاً عن المتانة والأداء الفائق الراقي. كما أنه يمكن رؤية شريط تروس نظام الحركة من خلال العدادات الإضافية الخاصة بوظيفة الكرونوغراف. ومن خلال عملها بواسطة عيار ميكانيكي سويسري ذاتي التعبئة، فإن الساعة BR03-94 R.S.18 تتميز بتدريج تاكيميتر على واجهتها العليا، مما يُتيح إمكانية احتساب سرعة السيارة عبر مسافة محددة على الفور. للمرة الأولى في الموديل BR03، تستخدم أزرار الكرونوغراف تصميماً انضغاطياً في إيماءة لمقابض تغيير السرعات في سيارات Formula 1®. تم تصنيع الساعة Bell & Ross BR03-93 R.S.18 من الألومنيوم المؤكسد الأحمر، وهو بمثابة إشارة للتقدير الخفي للون الأيقوني في عالم سباق السيارات.

في Formula 1® وفي عالم صناعة الساعات، يمكن تلخيض الهدف الأسمى للمهندسين والمصممين في جملة أساسية واحدة: دفع الهندسة الميكانيكية بشكل متواصل إلى أقصى مدى. وارتباطاً بقيم الدقة العالية والامتياز، فإن الشراكة بين Bell & Ross وفريق Renault Sport Formula One™ Team تُعتبر مصدراً مستمراً للإلهام والحماس. تُجسد سلسلة R.S.18 الجديدة هذا النهج نحو تحقيق الأداء الفائق، وذلك من خلال دمج أفضل ما يميز سباقات سيارات القمة: التكنولوجيا، الخبرة الميكانيكية، والمواد. تسعى هذه الساعات الاستثنائية للوصول إلى التفوق والدقة في أوجّ مستوياتها.

 

ساعة BR-X1 TOURBILLON CHRONOGRAPH R.S.18

المواصفات التقنيّة

نظام الحركة: عيار BR-CAL.283. توربيون محلّق ذو تعبئة يدويّة. كرونوغراف مع أسطوانة ركيزيّة بزرّ ضبط انضغاطي واحد. 282 عنصر مكوّن؛ 35 جوهرة؛ 21,600 ذبذبة في الساعة. احتياطي طاقة لمدّة 4 أيّام.

الوظائف: ساعات ودقائق. كرونوغراف: عدّاد 30 دقيقة عند موقع الساعة 11، عدّاد 60 ثانية عند موقع الساعة الواحدة. مؤشر لاحتياطي الطاقة عند موقع الساعة التاسعة. توربيون محلّق عند الساعة السادسة.

العلبة: قطر 45 ملم. تيتانيوم مضروب بالرمل مع إدخالات مطاطيّة. زرّ ضبط انضغاطي واحد. ظهر العلبة من الصفير المضاد للانعكاس.

الميناء: مهيكل. مؤشرات معدنيّة مزيّنة ومملوءة بمادة Superluminova®. عقارب معدنيّة مهيكلة للساعات والدقائق مملوءة بمادة Superluminova®.

كريستال: صفيري مع طلاء مقاوم للانعكاس.

مقاومة الماء: 100 متر.

السوار: مطّاط أسود مخرّم.

المشبك: دبّوس. تيتانيوم مضروب بالرمل.

 

ساعة BR-X1 R.S.18

المواصفات التقنيّة

نظام الحركة: عيار BR-CAL.313. ميكانيكي أوتوماتيكي. جسر علويّ على شكل “X”. 56 جوهرة، 28,800 ذبذبة في الساعة. كرونوغراف مهيكل.

الوظائف: ساعات ودقائق، عقرب صغير للثواني عند موقع الساعة الثالثة. نافذة مهيكلة لعرض التاريخ عند موقع الساعة السادسة.

الكرونوغراف: عدّاد 30 دقيقة عند موقع الساعة التاسعة، عقرب وسطي للثواني. وظيفة التاكيميتر على الواجهة العليا.

العلبة: قطر 45 ملم. تيتانيوم مضروب بالرمل مع إدخالات مطاطيّة. أزرار ضبط انضغاطيّة. ظهر العلبة مع فتحة من الكريستال الصفيري الملوّن، وسط ثقل الموازنة.

الميناء: مهيكل. أرقام معدنيّة ومملوءة بمادة Superluminova®. عقارب معدنيّة مهيكلة للساعات والدقائق مملوءة بمادة Superluminova®.

كريستال: صفيري مع طلاء مقاوم للانعكاس.

مقاومة الماء: 100 متر.

السوار: مطّاط أسود مخرّم.

المشبك: دبّوس. تيتانيوم مضروب بالرمل.

 

ساعة BR03-94 R.S.18

المواصفات التقنيّة

نظام الحركة: عيار BR-CAL.301. ميكانيكي أوتوماتيكي.

الوظائف: ساعات ودقائق، عقرب صغير للثواني عند موقع الساعة الثالثة. نافذة لعرض التاريخ. كرونوغراف: عدّاد 30 دقيقة عند موقع الساعة التاسعة، عقرب وسطي للثواني. وظيفة التاكيميتر على الواجهة العليا.

العلبة: قطر 42 ملم. تيتانيوم مضروب بالرمل. أزرار انضغاطية حمراء من الألمنيوم مطليّة بأكسيد الألمنيوم.

الميناء: ألياف الكربون. أرقام معدنيّة ومملوءة بمادة Superluminova®. عقارب معدنيّة مهيكلة للساعات والدقائق مملوءة بمادة Superluminova®.

كريستال: صفيري مع طلاء مقاوم للانعكاس.

مقاومة الماء: 100 متر.

السوار: مطّاط أسود مخرّم ونسيج اصطناعي أسود فائق المطاطيّة.

المشبك: دبّوس. تيتانيوم مضروب بالرمل.

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author