أهم فوائد فيتامين B7للشعر ورشاقة الجسم

يحتوي فيتامين B7 على العديد من الفوائد الصحية ، للجسم ، وهي كالآتي:

1 ـ تحسين عملية التمثيل الغذائي:

حيث إن فيتامين B7 يعتبر بمثابة حافز للسيطرة على العديد من تفاعلات عملية التمثيل الغذائي التي توفر الطاقة للجسم ، من خلال توفير الدهون والبروتينات والكربوهيدرات.

2 ـ الحفاظ على البشرة:

فيتامين B7 هو عنصر أساسي للحفاظ على صحة الجلد والشعر ، هذا الفيتامين يساعد على الحد من مشكلة انخفاض لون الجلد الذي قد يحدث بسبب التلوث وسوء الحالة الصحية.

وهذا الفيتامين مهم جدا لنمو الشعر ، حيث تؤكد الدراسات أنه من أهم أعراض نقص فيتامين B7 في الجسم هو تساقط الشعر والشعور بحكة في فروة الرأس.

3 ـ يساعد على رشاقة الجسم:

حيث إن فيتامين B7 يساعد على تقليل الدهون الزائدة في الجسم والحفاظ على وزن صحي ، وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من السمنة بشكل عام ، بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B7..

4 ـ الوقاية من مشاكل القلب:

فيتامين B7 يساعد في خفض مستوى الكولسترول في الجسم ، فهو أحد الأسباب الرئيسية لأمراض كثيرة ، مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية. 

5 ـ الحفاظ على مستوى السكر في الدم:

يساعد هذا الفيتامين على تنظيم الأنسولين ، كما أنه يقلل من مخاطر تذبذب مستويات السكر في الدم ، ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بمرض السكر بالحفاظ على مستويات هذا الفيتامين في الجسم.

وتؤكد الدراسات ، أن نقص فيتامين B7 يعرض الجسم للعديد من المشكلات الصحية ، منها الاكتئاب وآلام في العضلات وفقدان الشعر وفقر الدم.

وهذه بعض الأطعمة الغنية بفيتامين B7 وهي ، السمك والبيض والألبان والمكسرات والخضراوات والفواكه.

يمكنك أيضا قراءة More from author