منى زكي تفتتح مهرجان أسوان بالدموع

 

وصلت الفنانة المصرية منى زكي إلى مطار مدينة أسوان لحضور فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وقد تم تكريم النجمة منى زكي في يوم الثلاثاء الماضي من شهر فبراير الجاري لعام 2018م، خلال إفتتاح الدورة الثانية من المهرجان، وقد عرض لها فيلم “إحكي يا شهرزاد”، للمخرج يسري نصر الله، كما تم تكريم المخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصر الله، والمخرجة عطيات الأبنودي، وقد صعدت منى إلى الطائرة مع نخبة كبيرة من أشهر نجوم ونجمات مصر، مثل غادة عادل، و كندة علوش، ومنة شلبي، ومحمود قابيل، ومحمود حميدة، ولقاء سويدان، وقد أقلت طائرة أخرى في تمام الساعة الـ 4 بتوقيت القاهرة عدد آخر من النجوم، مثل المخرج يسري نصر الله، والشاعر محمد العدل، والمخرج محمد ياسين، والكاتب ناصر عبد الرحمن، وسلاف فواخرجي، وقد صرحت منى عن شعورها بالسعادة، من أجل التكريم الذي تعتز به كثيرًا، بما أنه من المهرجان المصري والمتخصص في الأفلام الخاصة بالمرأة، كما أنها تتشرف بأن المهرجان يحمل أسم المناضلة الجزائرية “جميلة بو حيرد”، التي تعد من الرموز النسائية العربية والتي سعدت كثيرًا بمقابلتها.

 

منى زكي لم تتمالك دموعها أثناء تكريمها في مهرجان أسوان

  •      تأثرت النجمة المصرية كثيرًا على إثر تكريمها في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.
  •      افتتحت النجمة الدورة الثانية للمهرجان، وقد تسلمت التكريم خلال فعاليات المهرجان، وهو ما جعلها لا تتمالك دموعها.
  •      سقطت دموع منى رغمًا عنها، من السعادة والتأثر بالحدث الجلل، كما كانت حريصة على تقديم الشكر والعرفان إلى إدارة المهرجان والحاضرين.
  •      وجهت النجمة المصرية كلمة مقتضبة على المسرح، أكدت من خلالها أنها كانت تنوي قول العديد من الكلمات التي قامت بتحضيرها قبل صعودها على المسرح، إلا أنها لم تستطع قول هذا الكلام، بسبب مشاعر السعادة والتأثر التي تشعر بها.
  •      سعدت منى بوجود عدد من النجوم ونجمات جيلها في المهرجان، والذين شاركوا الفنانة تلك اللحظات المميزة.
  •      وجهت منى شكر خاص إلى صديقها الكاتب و السيناريست تامر حبيب، والمخرج محمد ياسين.
  •      حضرت العديد من النجمات، مثل منة شلبي، وغادة عادل، وكندة علوش، كما قاموا بالتصفيق لها تصفيق حار أثناء تكريمها.
  •      اعتذر النجم المصري أحمد حلمي في الوقت الأخير عن حضور مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، وقد اعتذر اعتذاره للادارة بسبب عدم استطاعته السفر بصحبة زوجته النجمة أثناء تكريمها، وذلك لأن لديه العديد من الارتباطات التي تحول دون حضوره التكريم.
  •      صرحت أمين عام المهرجان، “أميرة عاطف” إن تكريم منى نتيجة طبيعية لإسهامات النجمة في أفلامها السينمائية منذ بدايتها في السينما، وإلى الآن.
  •      أكدت أميرة أن الفنانة المصرية تعتبر نموذج للممثلة الموهوبة، والتي أجادت تشخيص جميع الشخصيات المختلفة.
  •      ذكرت أمين عام المهرجان أن منى جسدت الكثير من القضايا التي تخص المرأة في العديد من الأفلام، كما عبرت عن معاناة المرأة من مختلف شرائح النساء، مثل فيلم احكي يا شهرزاد، وسهر الليالي، وتيمور وشفيقة، والعشق والهوى، ودم الغزال، واضحك الصورة تطلع حلوة.
  •      شاركت منى بعض الصور على حسابها الرسمي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” مع بعض النجوم والنجمات، وعلقت عليها قائلة “مش عارفة اشكركوا ازاي، بحبكوا اوي”.
  •      عبرت منى عن سعادتها العارمة بتكريم مهرجان أسوان السينمائي للمرأة، من خلال نشر عدد من الصور مع المناضلة الجزائرية جميلة بو حريد، وعلقت على الصور قائلة “تكريمي في مهرجان أسوان لسينما المرأة في دورته الثانية التي سميت باسم المناضلة الجزائرية جميلة ابو حريد وتشرفت بمقابلتها ووجودي وقت تكريمها، شكرا جدا لمنظمين والقائمين على حسن الاستضافة”.

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author