نصائح للمرأة أثناء الدورة الشهرية

فترة الدورة الشهرية من أكثر الفترات صعوبة على المرأة، نظرا للتغييرات الهرمونية الحادة التي تحدث والأعراض التي تعاني منها نتيجة هذه التغييرات بالإضافة إلى آلامها.

ونصحت الدكتورة هبة الشيمي، إخصائية أمراض النساء والتوليد، جامعة القاهرة، بتجنب عدد من السلوكيات الضارة التي قد تسلكها بعض النساء خلال فترة الدورة الشهرية قد تعرضها للوفاة، وهي

الإقلال من الطعام:

عندما يحدث فقدان الشهية أثناء الدورة الشهرية، فقد تمتنع المرأة عن تناول الطعام، فهذا من الأمور الخطيرة جدا حيث إنها فترة فقدان لعنصر الحديد بالجسم وليس هذا فقط بل خسارة مجموعة من الفيتامينات والبروتينات الهامة للجسم، ومع الامتناع عن تناول الطعام فإن المرأة تعرض نفسها للهبوط الحاد الذي يؤدي إلى الموت المفاجئ .

السهر:

فالسهر من الأمور غير المستحبة في أثناء الدورة الشهرية، حيث إنه يعرض جسم المرأة المجهد والذي لا تعمل أجهزته بكامل طاقتها لمزيد من الإجهاد والضغط، فهذه الفترة يجب أن تتسم بالهدوء والراحة الجسدية، وإلا تعرضت حياة المرأة للخطر.

الاكتئاب: 

تتعرض المرأة أثناء الطمث لحالة نفسية سيئة، لتدخل نتيجة التغييرات الهرمونية الحادة في حالة من الاكتئاب والقلق والتوتر النفسي، وعلى المرأة أن تخرج من هذه الدائرة المظلمة وإلا فقدت طريق الخروج منها حتى بعد انتهاء أثر الدورة الشهرية عليها، مما يعرض حياتها أثناء وبعد الدورة للخطر.

Tags

مواضيع ذات صلة