حربًا ضروس بين أبناء ألان ديلون بعد فرض الوصايا المعززة عليه

بعد تدهور حالته الصحية، فرض القضاء الفرنسي الوصايا المعززة على الممثل الفرنسي الكبير “ألان ديلون” الذي أصيب منذ فترة بسرطان الغدد الليمفاوية.

حيث كان “ديلون” قد خضع للحماية القضائية مع وضع وكيل قضائي لمعاونته فيما يتعلق بمتابعته طبيًا منذ فترة.

ألان ديلون يخضع للوصايا المعززة

وقد تحول أمر الحماية القضائية إلى الوصايا المعززة بعد جلسة مغلقة عقدت في محكمة مونتارجي القضائية.

وقد وصف محامي “أنوشكا ديلون” ابنة الممثل الفرنسي الشهير. ما حدث لوالدها الذي يعاني من مرض خطير، من فرض الوصايا المعززة من قبل قاض متخصص في النزاعات المتعلقة بمسائل الحماية بـ “المهين”.

وأوضح أحد المصادر معنى الوصايا المعززة. حيث قال: “أنها تعني بشكل ملموس أن ديلون لم يعد يتمتع بالحرية الكاملة في إدارة ممتلكاته والقرارات التي يمكنه اتخاذها. وهذا القرار يسمح بإدارة بعض الجوانب الطبية التي تعنيه”.

قرار مهين ومطالبات بفرض الوصايا البسيطة

ولهذا اعتبره محامي “أنوشكا” قرارًا مهين للممثل الفرنسي بل ومبالغ فيه حيث أن “ديلون” مازال يتمتع بكامل وعيه.

وقال “فرانك بيرتون” في حديث إلى إذاعة “آر تي إل” الفرنسية إنه يوافق محامي “ألان ديلون” رأيه بأنّ هذا الإجراء مبالغ فيه.

وقال: “لماذا لا يستمر قرار الحماية القضائية الصادر قبل شهرين، أو يُتخذ قرار بوضع “ألان ديلون” تحت وصاية بسيطة؟”.

وأوضح محامي “أنوشكا ديلون” أن موكلته ترغب في الحصول على المعلومات الطبية الخاصة بوالدها والبروتوكول العلاجي الذي يتلقاه أثناء فرض الوصايا عليه. مشيرًا إلى أن الرعاية التي يتلقاها “ديلون” لا تتضمن سوى متابعة من طبيب عام، بحسب قوله.

وتشكل الوصاية المعززة إجراءً يتيح للوصي إدارة الحساب المصرفي للشخص المعني ودفع نفقاته، بحسب موقع “سيرفيس بابليك”.

منازعات بين أبناء “ديلون” حول حمايته صحيًا

ومنذ فرض الوصايا المعززة عليه في كانون الثاني. تدور بين أبناء “ديلون” حربًا ضروس حول حماية الممثل الفرنسي الذي أصيب بسكتة دماغية في عام 2019 وتدهورت حالته الصحية عند إصابته بالسرطان. حيث انتشرت حربهم على صفحات الصحافة وفي القضاء.

ويعتقد نجلاه “أنتوني” (59 عاماً) و “ألان فابيان” (29 عاماً) أن شقيقتهما “أنوشكا” (33 عامًا) تتلاعب بوالدهم، إذ أخفت عنهما حالته الصحية على حد قولهما.

كما يتهم الشقيقان “أنوشكا” بالسعي إلى إعادة النجم إلى سويسرا، البلد الذي يحمل جنسيته ويقيم فيه بانتظام، تجنباً لدفع الكثير من الضرائب على الميراث في فرنسا.

وكانت “أنوشكا” رفعت دعوى قضائية ضد شقيقَيْها بتهمة انتهاك الخصوصية بعدما نشرا محادثة بينها ووالدها، وستجرى المحاكمة في نيسان 2025 في محكمة باريس.

يمكنك أيضا قراءة More from author