مجموعة _سان لوران_ لخريف وشتاء 2024-2025

هاهو أنطوني فاكاريلو، المدير الإبداعي لدار _سان لوران_ يفاجئ الجميع بمجموعة خريف وشتاء 2024-2025، في عرض مميز ومتألق، من خلال استكشاف المنسوجات الشفافة.

ورغم ضيق المكان على منصة العرض، والتي كانت عبارة عن غرفتين دائريتين وعلى جانبيهما ستائر خضراء، أطلت أغلب العارضات

مرتديات الملابس الشفافة المُزينة بأحزمة رفيعة، وتعلوها الجاكيتات والمعاطف، وقد انتعلن الكعب العالي، لتتبع هذه الإطلالة الافتتاحية مجموعة من التصاميم الشفافة المشابهة، المصنوعة من الخامات الناعمة والرقيقة، لتعطي العارضات جاذبيةً.

كانت كل قطعة تجسد جوهر تراث _سان لوران_، وبنفس اللحظة تطمس الخطوط الفاصلة بين الإغراء من جهة  والرقي بأنواعه من جهة أخرى ، كما أن المدرج وفر خلفية دراماتيكية للعارضات، وهن يشققن طريقهن، حيث كانت أجسامهن مغلفة بطبقات شفافة، تثير الإثارة والتشويق.

ومن خلال هذه الروعة المثالية ، يشير فاكاريلو إلى الملابس الخارجية التقليدية، مع المعاطف الأنيقة، والأخرى الريشية الممتلئة، والمعاطف المطاطية الواسعة، التي تضيف لمسة من البنية إلى الأطقم الأثيرية.

لا ننس دور الإكسسوارات فقد لعبت دوراً أساسياً في استكمال الجاذبية الغامضة للمجموعة، حيث غطت رؤوس العارضات قبعات كبيرة، وتَزَيَّنَ المعصمان بأساور شفافة كبيرة، وجمع فاكاريلو بين الشفافية والغموض، ليصنع توتراً ساحراً، ويدعو المشاهدين إلى استكشاف ازدواجية الأنوثة والقوة.

ومن الجدير بالذكر فإن _ إيف سان لوران_  اسم مألوف في عالم الموضة، وقد تأسست العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة عام 1961، على يده، وسرعان ما اكتسبت العلامة التجارية شهرة بسبب قطعها العصرية والمميزة، مثل: بدلة السهرة «Le Smoking»، وفستان موندريان القصير، وقد كان إيف سان لوران معروفًا، أيضًا، بقدرته على تكييف تصميماته مع اتجاهات الموضة المتغيرة، كل ذلك مع الحفاظ على جمالية «سان لوران» المتميزة.

أيضا قدمت _سان لوران_ العديد من المساهمات في صناعة الأزياء، وكانت العلامة التجارية رائدة في مجال الموضة، لأنها تعمل دون كلل أو ملل.  

كانت «سان لوران» أيضاً مناصرة للتنوع في صناعة الأزياء، كونها واحدة من أولى العلامات التجارية، التي تستخدم عارضات أزياء من أعراق مختلفة على مدارج عروضها.

يمكنك أيضا قراءة More from author