400 تصميم منTiffany & Co  في معرض الرؤية والبراعة

أطلقت TIFFANY & CO معرض الرؤية والبراعة، في معرض ساتشي الشهير في لندن، حيث تستعرض من خلاله أكثر من 400 تصميماً من أرشيف الدار الغني.

ويسلّط المعرض الضوء على مسيرة دار المجوهرات الفاخرة منذ تأسيسها في مدينة نيويورك عام 1837، حيث يصطحب الضيوف في جولة بين تصاميم العلامة الأيقونية وتشكيلاتها من المجوهرات الفاخرة وألماسة Empire بوزن يزيد عن 80 قيراط التي حصلت عليها العلامة مؤخراً، إلى جانب بعض المعروضات المميزة التي تعكس إرث العلامة المتجذر في الثقافة الشعبية مثل النص الأصلي لفيلم Breakfast at Tiffany’s. ويحتفي معرض الرؤية والبراعة بمكانة العلامة بصفتها المزود الرئيسي لأجود أنواع الألماس في العالم، كما يسلّط الضوء على مفهومي الرؤية والبراعة واعتمادهما لرسم ملامح الدار على مدار 185 عاماً.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أنتوني ليدرو، المدير والرئيس التنفيذي لعلامة .TIFFANY & CO: “يروي معرض الرؤية والبراعة القصة الاستثنائية لواحدة من أقدم دور المجوهرات الفاخرة من خلال تسليط الضوء على نهجها الإبداعي الرائد وحرفيتها العالية لما يقارب 200 عام، كانت خلالها علامة تيفاني المزود الرئيسي لأجود أنواع الألماس والأحجار الكريمة في العالم. ويعكس المعرض بشكلٍ رئيسي إرث العلامة الغني الذي يجمع بين التقاليد العريقة والطابع العصري. ويسرنا تقديم لمحة عن عالم .Tiffany & Co وتصاميم مجوهراتنا الفاخرة في العاصمة الإنجليزية لندن”.

ويستكشف المعرض في أقسامه السبعة مواضيعاً متنوعة ومتكاملة لفهم هوية العلامة وتاريخها وإرثها الإبداعي، حيث يتعرف الزوار عند دخولهم إلى معرض ساتشي على الإرث العريق لمؤسس العلامة تشارلز لويس تيفاني، بينما يطّلعون في الأقسام التالية على أعمال أبرز مصممي الدار المبدعين، بمن فيهم جان شلمبرجير وإِلسا بيريتي. وتم تخصيص القسم الثالث لعرض تشكيلة Blue Book من المجوهرات الراقية التي يتم تجديدها سنوياً، بينما يُسلط القسم الرابع الضوء على شغف تيفاني بمفهومي الحب والالتزام من خلال استعراض تصميم Tiffany® Setting من خواتم الخطوبة الشهيرة التي أطلقتها العلامة عام 1886. ويخصص القسم الخامس من المعرض لتسليط الضوء على فيلم Breakfast at Tiffany’s، بينما يضم القسم السادس تشكيلةً مذهلة من أبرز إبداعات العلامة من تصاميم الألماس. ويحظى الزوار في ختام جولتهم بفرصة مشاهدة ألماسة Tiffany Diamond الشهيرة بوزن 128.54 قيراط.

 

ومن جهته، قال ألكسندر أرنو، نائب الرئيس التنفيذي لقسم التواصل وإدارة المنتج في علامة Tiffany & Co.: “تميزت علامة .Tiffany & Co منذ تأسيسها بمكانةٍ فريدة في المشهد الثقافي. ويحتفي معرض الرؤية والبراعة بأبرز إنجازات الدار وأهم اللحظات في مسيرتها من خلال استعراض أرشيفها الاستثنائي من التصاميم التي تشكّل دليلاً حياً على تميزها ونهجها الفريد”.

ويتوفر كتيّب خاص عن المعرض بحجمين مختلفين، لتسليط الضوء على أبرز أقسام المعرض وإبداعات جميع مصممي العلامة، بدءاً من لويس كومفورت تيفاني وجين مور وجان شلمبرجير وإلسا بيريتي وصولاً إلى بالوما بيكاسو وجون لورينج، بالإضافة إلى نخبة المبدعين الذين نجحوا في ترك بصمتهم الفريدة على إصدارات العلامة. وقام أندريه ليون تالي بتأليف مقدمة الكتيّب، المؤلف من 160 صفحة، بينما تولت فيفيان بيكر تأليف النصوص الداخلية. ويتوفر الكتيب، الصادر عن دار أسولين للنشر في نيويورك، في متجر الهدايا ضمن المعرض وفي متجر العلامة في شارع أولد بوند بدءاً من 10 يونيو 2022.

كما تتوفر في متجر الهدايا تصاميم محدودة الإصدار من تشكيلة ®Tiffany Blue ومجموعة حصرية من القطع التي أطلقتها العلامة بالتعاون مع نخبة من الفنانين، بما فيها قمصان وكنزات هودي فضفاضة من تصميم الفنان دانيال أرشام وكرات قدم تحمل توقيع علامة Tiffany & Co. وشركة ويلسون، وألواح تزلج بالتعاون مع علامة كوارترسناكس، ومزهريات جيميناي من علامة ميلو وأقلام تلوين من علامة كرينك ومجموعات أقلام الحبر وأقلام الرصاص من علامة كاران داش ومجموعات الشاي من علامة بيلوك.

وينطلق معرض الرؤية والبراعة لأول مرة، بمناسبة الذكرى الـ 150 لتأسيس دار المجوهرات الفاخرة، في معرض ساتشي في حي دوك أوف يورك بالقرب من ميدان سلون بالعاصمة لندن، بتاريخ 10 يونيو ويستمر حتى 19 أغسطس 2022. تتوفر التذاكر بدءاً من 2 مايو 2022 على تطبيق معرض Tiffany & Co. المتوفر على متجري IOS وجوجل بلاي، أو في موقع المعرض.

يمكنك أيضا قراءة More from author