تمارين رياضية سهلة لشد عضلات الجسم والتنحيف

إن التمارين الرياضية تساعد على شد الجسم وتساعد على التخلص من الاكتئاب والشعور السيء، ويمكن ممارستها في الجيم، ولكن هناك العديد من التمارين البسيطة التي يمكن للنساء ممارستها في المنزل، وهي سهلة وتساعد على حرق الدهون وتعزيز اللياقة البدنية بسرعة.

تمارين رياضية سهلة

تمارين تليين العضلات

إن تمارين تليين العضلات يعمل على تحريك عضلات الجسم كله، وهو الأساس لتليين العضلات على الرغم من بساطة حركاته، فقومي بتحريك رأسك الى الأمام والى الخلف والى اليمين والى اليسار، ثم قومي بتحريك كتفيك بصورة دائرية ومد الذراعين إلى الأمام مرة وإلى الأسفل مرة أخرى وإلى الجانبين مرة ثالثة، وقومي بتحريك جسدك فسوف يعمل ذلك على تحريك خصرك بصورة دائرية وذلك سوف يكون عدة مرات قبل ممارسة تمارين شد الزنود.

1

تمرين القفز

قومي بالوقوف بشكل مستقيم وقومي برفع صدرك لأعلى، ثم قومي بإنزال جسمك بهدوء، وإن الارتفاع الذي سوف تصلين به ليس مهما ولكن السرعة مهمة، لذلك من المهم القيام بعدة قفزات عدة دقيقة، ثم قومي بتكرار ذلك التمرين من ١٠ إلى ١٥ مرة.

2

تمرين ال بلانك

قومي بالاستلقاء ووضع بطنك على الأرض، ثم قومي برفع جسمك عاليا وقومي بتركيز ذراعيك وأصابع قدميك على الأرض، وقومي بلمس صدرك بيدك، وقومي بتكرار هذا التمرين لعدة مرات مع الإبدال بين القدمين للحصول على جسم مشدود.

3

تمارين شد البطن

قومي بالاستلقاء على الأرض وضعي ظهرك عليه، وقومي بوضع أصابعك خلف رأسك، ويجب أن تكون ساقيك في الهواء، وقومي بثني ركبتيك على زاوية ٩٠ درجة، وقومي برفع كتفيك، ثم حركي جذعك اليمين ومدي ساقك اليسرى، ثم قومي بعكس الحركة وحركي جذعك اليسار مع مد ساقك اليمنى، وإن هذا التمرين هو ممتاز للغاية لعضلات البطن.

4

تمارين شد الساقين

قومي بالوقوف جالسة ثم اجعلي مسافة صغيرة بين قدميك، ثم قومي بثني ركبتك اليمنى مع خفض فخذيك إلى الأسفل، ويجب أن تكون ركبتك اليمنى مثنية في نفس مستوى كاحل القدم، ثم قومي بمد ذراعيك وادفعي نفسك إلى الخارج بقدمك اليسرى، وقومي بأداء هذا التمرين خمس مرات لكل قدم، ويقوم هذا التمرين بشد عضلات الساقين بشدة.

6

تمرين ال سكوات

قومي بالوقوف بشكل مستقيم مع وجود مسافة بين قدميك، ثم قومي برفع ذراعيك وقومي بالنزول ببطء كأنك تجلسين على كرسي، ثم قومي برفع نفسك ببطء، ومن الأفضل تكرار هذا التمرين عشر مرات للحصول على نتيجة فعالة.

7

يمكنك أيضا قراءة More from author