تعرفوا على ريجيم السعرات الحرارية

تعرفوا على ريجيم السعرات الحرارية

السعرات الحرارية مقياس الطاقة الذي يمدنا بها الغذاء. والسعرة الحرارية الواحد) هي كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة غرام واحد من الماء بدرجة مئوية واحدة في ضغط جوي نظامي.

ريجيم السعرات الحرارية

يعتمد إنقاص الوزن على استهلاك كمية سعرات حرارية أقل مما يحرقه الشخص يومياً. وغالباً ما يتم هذا عن طريق اتباع الحميات الغذائية التي توفر أقل من حاجة الفرد للسّعرات، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

زيادة تناول البروتين

الأنظمة الغذائية عالية البروتين، تزيد من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية بمقدار 80-100 سعرة يومياً. ويساعد البروتين على مقاومة الرغبة الملحة للطعام، كما يقلل الشهية.

تجنب المشروبات الغازية وعصائر الفواكه

أظهرت العديد من الدراسات ارتباط تناول المشروبات السكرية كالمشروبات الغازية، والعصائر، وحليب الشوكولاتة بارتفاع خطر الإصابة بالسمنة، والعديد من الأمراض.

زيادة شرب الماء في رجيم السعرات الحرارية

يعد شرب الماء من أهم وأبسط الطرق لتخفيف الوزن، حيث يساهم شرب ليترين من الماء يومياً في زيادة حرق السعرات الحرارية بمقدار 96 سعرة حرارية يومياً، كما يساهم شرب نصف لتر من الماء قبل نصف ساعةٍ من تناول وجبات الطعام بزيادة إنقاص وزن الشخص بمعدل 44%.

ممارسة التمارين الرياضية في نظام السعرات الحرارية

يؤثر اتباع الحميات الغذائية قليلة السعرات وحدها في معدل الحرق سلباً، ويؤدي ذلك إلى التقليل من معدل عمليات الأيض، كما يؤدي إلى خسارة العضلات، وتجنباً لذلك تجنب ممارسة الشخص للتمارين الرياضية كرفع الأثقال، وذلك للمحافظة على عضلاته، وعلى معدل حرق جسمه للسعرات وزيادته، كما يُنصح الشخص بممارسة التمارين الرياضية الهوائية كالمشي السريع، والسباحة.

التقليل من استهلاك الكربوهيدرات المكررة

يساعد التقليل من تناول الكربوهيدرات وخصوصاً المكررة منها، بالحد من الشهية وبالتالي إنقاص الوزن.

يمكنك أيضا قراءة More from author