أور كرياتيڤ أور رومانتيك فن صياغة المجوهرات وصناعة الساعات

مجموعة حصرية وأنيقة لا يحدها زمان ولا مكان، نسخة جديدة من طراز “أور رومانتيك” Heure Romantique مزينة بميناء من عرق اللؤلؤ الأسود تكمّل مجموعة “أور كرياتيڤ” Heures Créatives التي تم الكشف عنها في عام 2015. قصيدة حساسة للتراث الأنثوي الغني لدى الدار، وهو رمز للإبداع والأسلوب.

 

يحفز طراز ساعة “أور رومانتيك” الخيال على الفور، مستحضرًا صورًا لنساء راقيات ومبدعات اعتنقن أسلوب الفن الحديث منذ ما يقرب قرن من الزمان. غذّت الأشكال الحلزونية الرشيقة والمنحنيات المتدفقة والأرابيسك المستوحى من الطبيعة الإبداع الفني لدار ڤاشرون كونستنتان. داخل ورش التصنيع ، سادت الأنوثة بكل جرأتها وخفة وزنها ودقتها ، مما ألهم الحرفيين لصياغة عجائب غير عادية في صناعة الساعات. تشهد ساعات الجيب المحفورة بدقة، والساعات المعلقة الثمينة ، وساعات اليد المزخرفة بأناقة ، على عرض وفير مخصص للنساء ، لا سيما في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

 

أعادت الدار النظر في هذا التراث الغني في عام 2015 من خلال إطلاق مجموعة “أور كرياتيڤ”، التي تألفت في ذلك الوقت من ثلاث ساعات مستوحاة من نماذج تاريخية بارزة تتراوح من “الحقبة الجميلة” إلى السبعينيات. اليوم ، تقدم دار ڤاشرون كونستنتان طرازاً جديد من “أور رومانتيك” ، وهي ساعة ثمينة مشبعة بأناقة خالدة معززة بميناء مزين بعرق اللؤلؤ الأسود.

 

الصقل الجمالي والبراعة التقنية

يتعبر طراز “أور رومانتيك” المستوحى من ساعة تعود لعام 1916 وترمز إلى طراز فن الآرت نوفو ، ثمرة حوار عميق بين فن صياغة المجوهرات والبراعة في صناعة الساعات. تم التأكيد على الأنوثة في كل تفاصيل هذه الساعة الأنيقة بشكل استثنائي. وتتخذ علبتها شكل زهرة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا تم ترصيع منحنياتها بـ 104 ماسة على مستويين. تتجلى هذه الحرفية المصقولة بشكل أكبر من خلال تصميم العروة من نوع الورقة الهوائية. للتأكيد على هذه التركيبة المتناسقة، يعلو التاج ماسة ومحيط العلبة مرصع بخرز صغير محفور بدقة.

 

 في مشهدية رائعة لعملية قياس مرور الوقت، يبدو الميناء متألقاً بعرق اللؤلؤ الأسود المتلألئ، مما يضيف لمسة أنيقة للغاية إلى ساعة “أور رومانتيك” الجديدة التي تتسم بشكل خاص بهالتها في المناسبات الاحتفالية ، والمثبتة على المعصم بعلامة حزام من الساتان الأسود. يرافق هذا الطراز حزام ثانٍ من جلد التمساح الأسود المتوفر حصريًا في بوتيكات ڤاشرون كونستنتان.

 

لتمييز الساعات والدقائق، تضم ساعة “أور رومانتيك” حركة كاليبر 1055 ذو التعبئة اليدوية ، والتي توفر نحافتها الشديدة مساحة لڤاشرون كونستنتان لإطلاق العنان لإبداعاتها. هذه الحركة بمكوناتها الـ 115 وجواهرها الـ21 تخفق بمعدل 21،600 هزة ترددية في الساعة الواحدة. ولديها احتياطي طاقة يقارب 40 ساعة. مع قطر صغير يبلغ بالكاد 15.70 مم (’’’¾6) ، تتلاءم الآلية بسلاسة مع علبة “أور رومانتيك” الصغيرة والمميزة.

يمكنك أيضا قراءة More from author