تشابه بين مسلسل عزمي وأشجان وفيلم عصابة حمادة وتوتو

 

أثار مسلسل عزمي وأشجان الذي يشارك في بطولته النجمة إيمي سمير غانم والنجم حسن الرداد جدل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بسبب التشابه الكبير بينه وبين فيلم عصابة حمادة وتوتو، الذي شارك في بطولته الفنان عادل إمام والفنانة لبلبة، حيث لاحظ الجمهور منذ الإعلان عن البرومو الدعائي لمسلسل عزمي وأشجان على قناة “النهار” الفضائية أن الزوجين إيمي سمير غانم و حسن الرداد يحاولون تقليد النجمين الكبار، وعندما عرض المسلسل كاد الجمهور أن يجزم التطابق الكبير بين أحداث الفيلم والمسلسل.

 

مسلسل عزمي وأشجان

 

يأتي التشابه الأول بين أحداث المسلسل والفيلم الذي أنتج عام 1982، أن الأبطال قاموا بتكوين عصابة مكونة من فردين، وهما الزوجين، من خلال عمليات النصب، لتحسين أوضاعهم المالية، وتوفير حياة مترفة لأبنهم الوحيد.

عرضت الحلقة التاسعة من مسلسل “عزمى واشجان” وحتى الآن هناك العديد من التفاصيل المشابهة مع فيلم “عصابة حمادة وتوتو”، كما أن القصة العامة متطابقة إلى حد كبير، وما يفرق بينهما فقط أن هناك من يساعد عزمى واشجان على عمليات النصب.

ينصب عزمى مع زوجته أشجان على الأغنياء، كما كان يفعل الثنائي في الفيلم، من أجل العيش بترف مع أبنهم الوحيد، كذلك مثل أحداث الفيلم.

يصل التشابه في تركيب بعض المشاهد، مثل المشاهد التي قام فيها الأبطال ببيع أثاث المنزل، والنوم على الأرض، وانقطاع الماء والكهرباء.

قام النجمين بتقمص بعض الشخصيات التي تقمصها أبطال الفيلم، مثل الشخصيات الإفريقية السمراء، كما حدث في الفيلم.

رغم الانتقادات التي وجهت للمسلسل الذي اقتبس أحداث الفيلم مع العديد من التفاصيل الدقيقة، إلا أن النجم حسن الرداد خرج بتصريحات تنفي التشابه بين العملين، حيث قال أن النصب قضية عالمية، يتم معالجتها في الأعمال الدرامية والسينمائية كثيرًا، ولا يوجد أي تشابه.

يشارك في بطولة المسلسل حسن الرداد، إيمي سمير غانم، سمير غانم، نسرين أمين، رجاء الجداوي، محمد ثروت، بدرية طلبة، ملك قورة، بيومي فؤاد، محمد سلطان، والمطرب الشعبي محمود الليثي، من إخراج إسلام خيري، وإنتاج أحمد السبكى.

يمكنك أيضا قراءة More from author