اتصالات تنجح في تفعيل اول شبكة للجيل الخامس في المنطقة

أمس اعلنت شركة اتصالات عن نجاحها في تحقيق انجاز جديد وذلك في اطار تمكين شبكة الجيل الخامس في دولة الامارات العربية المتحدة، حيث أطلقت اتصالات أول شبكة لتكنولوجيا الجيل الخامس ذات النطاق العريض في المنطقة العربية.

اتصالات

شركة اتصالات تعلن عن اطلاقها شبكة الجيل الخامس

استطاعت شركة اتصالات تحقيق انجاز جديد وذلك بإطلاقها أول شبكة لتكنولوجيا الجيل الخامس في المنطقة العربية ذات النطاق العريض، وذلك في إطار تمكين دولة الامارات العربية المتحدة لشبكة الجيل الخامس.

حيث قامت الشركة بنشرها في المرحلة ما قبل التجارية، في نطاق مناطق معينة في دولة الامارات العربية المتحدة، من بينها العاصمة أبوظبي وإمارة دبي.

فقامت الشركة من خلال شبكة الجيل الخامس بإستخدام طائرة بدون طيار مع تقنية متطورة تعتمد على شبكة 5g، ومجهزة أيضا بتقنية الواقع الافتراضي vr مع قدرتها على التصوير بزاوية 360 درجة، بالاضافة إلى كاميرا عالية الوضوح 4k.

كما بلغت سرعة التحميل 5 جيجا بايت في الثانية، وسرعة التنزيل 2 جيجا بايت في الثانية،وتسجيلها أقل وقت استجابة، مع تحقيق ربط أعداد ضخمة من الأجهزة المتصلة عبر الإنترنت.

وتم ايضا تجربة الخدمة الثلاثية الجديدة بتقنية ال5g حيث شملت البيانات، الصوت، التلفاز، من خلال اجهزة لاسلكية متميزة، ويتميز النشر الاولى لهذه الشبكة يكونه عاملا رئيسيا في تمكين الثورة الصناعية الرابعة.

إلى جانب قدرتها الهائلة في اتاحة وخلق فرص نماذج أعمال جديدة ومبتكرة لشركاء اتصالات في الإمارات العربية المتحدة، والتي تشمل أنظمة التنقل الذكي، سيارات التحكم الذاتي، مجالات الرعاية الصحية والتعليمية، وغيرها.

جدير بالذكر ان شركة اتصالات من اوائل الشركات في العالم التي أجرت تجارب حية لتقنية الجيل الخامس، من خلال استخدام نطاقات تردد مختلفة، فبلغت تجربتها الاخيرة سرعة 71.75 جيجا بايت في الثانية باستخدام موجات التردد العالية e-band.

هذا وتؤكد الشركة بالتزامها نشر خدمات الجيل الخامس في المدن الرئيسية في الامارات العربية المتحدة خلال عام 2018،وذلك استعدادا للاحداث الهامة المقررة في الفترة من 2018 إلى 2020 مثل القمة العالمية للحكومات، وبطولة كأس العالم روسيا 2018، الاتحاد الدولي للاتصاللات، اكسبو 2020.

يمكنك أيضا قراءة More from author