كاسبرسكي لاب تكشف عن 360 ألف ملف خبيث جديد يوميا في 2017

كاسبرسكي لاب  تكشف عن عدد الملفات الخبيثة الجديدة التي تتعامل معها يوميا، والتي بلغت 360000 ملف برمجي خبيث خلال عام 2017، هذا وتوجد زيادة بنسبة 11.5% عن العام الماضي، وذلك للعام التالي على التوالي.

كاسبرسكي لاب

زيادة في عدد الملفات الخبيثة الجديدة تكشف عنها كاسبرسكي لاب

تقرير جديد تصدره كاسبرسكي لاب يوضح وجود زيادة يومية في نسبة عدد الملفات الخبيثة الجديدة التي تم اكتشافها خلال هذا العام بمعدل زيادة عن العام الماضي بنسبة 1.5%، حيث بلغت عدد الملفات حوالي 360000 ملف برمجي خبيث كل يوم خلال هذا العام.

وتأتي هذه الزيادة للعام التالي على التوالي، حيث ان اعداد الملفات الخبيثة المكتشفة قد شهدت انخفاض طفيف في عام 2015،تأتي عدد الملفات الخبيثة التي يتم اكتشافها يوميا لتعكس متوسط النشاط اليومي الذي يقوم به مجرمو الإنترنت المشاركين في إنشاء البرمجيات الخبيثة وتوزيعها.

هذا وقد تم انشاء الحسابات التي أجريت  لتحديد هذا الرقم في عام 2011، حيث بلغ هذا الرقم وقتها حوالي 70000 ملف، وتضاعف الرقم منذ هذه الفتر إلى خمس مرات، ومازال هذا الرقم في زيادة وفقا للبيانات التي ظهرت خلال عام 2017.

وقد تم تصنيف معظم الملفات التي تم تعريفها انها ملفات خطرة صنفت ضمن فئة البرامج الخبيثة بنسبة تصل 78%،  إلا أنه مع ذلك تعد الفيروسات التي شهد انتشارها انخفاض كبير قبل فترة ما بين الخمس والسبع سنوات، بسبب صعوبة تطويرها وانخفاض كفاءتها، شكلت نسبة 14% من عمليات الاكتشاف اليومية.

بينما باقي الملفات كانت برامج اعلانية لا يمكن اعتبارها برمجيات خبيثة، ولكنها في كثير من الحالات الكشف عن المعلومات الخاصة، وتعريض المستخدم لمخاطر معينة.

فتظل الحماية ضد هذه التهديدات مسألة في غاية الأهمية من أجل تحقيق تجربة أفضل للمستخدم، فقد ظهرت الأرقام حوالي 20000 ملف يتم اكتشافها يوميا بالحل Astraea وهو احد نظم التحليل التي توفرها كاسبرسكي تحليل البرمجيات الخبيثة، والتي تقوم  على تقنية التعلم الآلي، التي تحدد البرمجيات الخبيثة وتمنعها بطريقة تلقائية.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author