وداعا للعيون المغلقة في الصور على فيسبوك

وداعا لـ العيون المغلقة في الصور على فيسبوك
وداعا للعيون المغلقة في الصور على فيسبوك

التقنية المتعلقة بالصور لا تنتهي ، ولأن الشركات الكبرى في محيط التكنولوجيا الذي لا ينتهي تعرف قيمة الصور ، تواصل دعمها وبرامجها لتطوير وتحسين جودة الصور وعرضها بطرق مبتكرة وجديدة ، وشركة فيسبوك صاحبة أقوى موقع تواصل اجتماعي في العالم من ضمن هذه الشركات التي تولي الصور اهتماما خاصا.

تقنية in-painting للتعامل مع العيون المغلقة

وطور فيسبوك طريقة مبتكرة للإنقاذ الصور التي يرمش فيها الأشخاص عن طريق الخطأ، واستخدم الفريق تقنية جديدة تسمى “‘in-painting”، حيث يعمل البرنامج على استبدال العين المغلقة بأخرى مفتوحة بطريقة تبدو واقعية .

تقنية جديدة لفتح الأعين المغلقة في الصور

وقام الخبراء في فيسبوك بتدريب نظام التعلم الآلي، الذي يسمى ” Generative Adversarial Network”، لإعادة فتح العيون المغلقة تلقائيا، ويتم تدريب اثنين من الشبكات العصبية على التعرف على عيون المستخدمين في مليوني صورة، وإعادة إنشائها من خلال الرجوع إلى مجموعة من الصور المرجعية، حيث يتم جمع المعلومات عن لون جلد المستخدم وشكل العين ولون القزحية.

خوارزميات إعادة تصحيح معالم الوجه

وقال الباحثون إنه ليس هناك شك في أن الخوارزميات الواقعية لإعادة تصحيح معالم الوجه، تعتبر موضوع بحثي متنامي فيما يتعلق بتقنيات الكمبيوتر المتطورة والتعلم الآلي، وأضافوا أن خوارزميات إعادة التنقيح استخدمت على نطاق واسع في مهام مختلفة، بما في ذلك إزالة اللون الأحمر من العيون والشوائب والتلاعب بميزات الوجه، وتصميم ماكياج اصطناعي.

مشاكل الصور مع ارتداء النظارات

يشار أن التقنية المبتكرة تعرضت لمشكلة كبيرة عند التدرّب على الصور التي تحتوي على نظارات أو قصات شعر معينة، كما تواجه التقنية مشكلة في تحليل الوجوه ضمن الصور المزدحمة بالأشخاص.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author