ترشيح ميريل ستريب لجائزة الاوسكار للمرة الرابعة

ميريل ستريب تكسر الرقم القياسي في عدد الترشيحات للحصول على جائزة الأوسكار في مجال التمثيل والتي بلغت حوالي 21 ترشح وذلك بترشحها هذا العام عن دورها في فيلم “the post”، وفازت ميريل ستريب بالفعل بالجائزة ثلاث مرات سابقًا.

ميريل ستريب

ترشح ميريل ستريب للحصول على جائزة الأوسكار هذا العام عن دورها في فيلم “the post”

جائزة الأوسكار ذلك التمثال الذهبي الذي يخطف الكثيرون من العاملين بالمجال الفني ولا يناله إلا القليلون من الفنانين حول العالم، لدرجة أن الترشح للحصول على الأوسكار في خد ذاتها تم اعتبارها جائزة.

لذا تعد جائزة الأوسكار أهم وأضخم جائزة فنية تقدم لنجوم السينما في العالم، حيث أسست للمرة الأولى عام 1928، وذلك تحت إشراف أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تضم حوالي 6000 شخص محترف مختص بصناعة الأفلام.

وفي السنوات الأخيرة زاد التنافس على جائزة الأوسكار بدرجة كبيرة، ورشح لها ناس فنانون كثيرون، من هؤلاء الفنانون النجمة ميريل ستريب التي رشحت للحصول على جائزة الأوسكار حوالي 21 مرة.

ونالت ميريل الجائزة فعليا ثلاث مرات وذلك عن أدوارها بهذه الأفلام:

  • الجائزة الأولى كانت عن فيلم: Kramer””.
  • الثانية عن فيلم  ” Sophie’s Choice “.
  • الثالثة كانت في عام 2012 عن فيلم:  ” The Iron Lady “..

وفي هذا العام رشحت ميريل للحصول على جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “the post” لتكسر بذلك الرقم القياسي للترشح للجائزة التي اعتبرها الكثيرون من صناعها أنها أيقونة الأوسكار الرئيسية لكثرة ترشيحاتها التي تخطت أهم نجوم العالم مثل كاثرين هيبورن، جاك نيكولسون، وغيرهم.

علقت ميريل على ترشحها للأوسكار في دورته ال90 وقالت:” لى الشرف أن ترشيح الأوسكار هذا العام عن فيلم حقا أحبه فالعمل يقف دفاعا عن حرية الصحافة، ويقوم بإدراج أصوات النساء في حركات مهمة في التاريخ، فأنا حقا فخورة بالفيلم وصناعة” .

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author