بالفيديو.. كيا تطلق نسخة كهربائية مميزة من سيارات  KX3

 

تتميز سيارات شركة كيا بطابعها الفريد ، والذي يميز سياراتها بشكل كبير عن غيرها ، ولهذا تتحضر الشركة لإطلاق نسخة كهربائية من سيارات “KX3” الكروس أوفر المميزة.

كيا تستعد لإطلاق نسخة كهربائية من KX3

وتشير التقارير أن قرار الشركة في إطلاق هذه النسخة يعود لرغبتها في دخول المنافسة القوية في عالم السيارات الكهربائية ، والتي باتت تحتل مكانة جيدة بالنسبة لمبيعات السيارات في العالم.

مميزات السيارة الكهربائية الجديدة

ومن المتوقع ، أن تأتي هذه المركبة الجديدة والمميزة من كيا بهيكل عصري ، وتصميم يجمع بين سيارات “soul” و”KX3″  التي تنتجها كيا في السنوات الأخيرة.

أما بالنسبة لمحرك السيارة الجديدة وأنظمتها  ، فتأتي السيارة بمحرك كهربائي بعزم 110 أحصنة ، قادر على تحريكها بسرعة تصل إلى 150 كلم/ساعة ، وكاميرات أمامية وخلفية لأنظمة الركن الآمن ، بالإضافة إلى أحدث أنظمة الأمان لمنع الحوادث على الطرقات.

والجدير بالذكر ، أن كيا موتورز هي ثاني أكبر مصنّع سيارات في كوريا الجنوبية ، وهي تابعة لمجموعة هيونداي كيا للمركبات ، ومقرها في سيول ، والرئيس التنفيذي للشركة هو تشونغ ايوي سون.

كيا موتورز الأمريكية استضافت رسميا حفل وضع حجر الأساس لأول مصنع للتجميع في الولايات المتحدة الأمريكية بـ وست بوينت ، جورجيا ، بناء على تكلفة أولية مقدرة بأكثر من 1 مليار دولار أمريكي في 20 أكتوبر، 2006 ، ومنذ عام 2005 ، بدأت كيا التركيز على السوق الأوروبية والمملكة المتحدة ، وبانضمام بيتر شراير مدير مكتب التصميم في الشركة في سنة 2006 حققت كيا النجاح في مختلف الأسواق الأوروبية والعالمية.

يمكنك أيضا قراءة More from author