شاهدوا بالصور والفيديو أول سيارة كهربائية شمسية طويلة

 سيارة Lightyear One أول سيارة كهربائية شمسية طويلة المدى في العالم حتى الآن، يهدف شكلها إلى الحالي تحقيق أقصى استفادة من كل شعاع من أشعة الشمس، حيث يتكون الغطاء والسقف من خمسة أمتار مربعة من الخلايا الشمسية المتكاملة التي تحول الطاقة الشمسية مباشرة إلى طاقة كهربائية، كما تضم المركبة بطارية يمكن شحنها كهربائيا.

الشركة التي تأسست عام 2016، أحرزت تقدما سريعا على مدار عامين كاملين، وقد كشفت عن أول نموذج أولي، حيث تم بالفعل بيع أكثر من 100 سيارة –تحت الطلب- ومن المقرر أن تدخل مرحلة الإنتاج في عام 2021.

بيع أول 100 سيارة من أول سيارة كهربائية شمسية طويلة

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ليكس هوفسولت، إن تصنيع هذه السيارة تأثر بالحاجة الملحة إلى الاستجابة للتغيرات المناخية في العالم، تغير المناخ هو واحد من أكبر المشاكل التي واجهناها في تاريخنا، نشهد تطورا مخيفا، ولذلك قررنا أن نقوم بشيء مفيد لكوكبنا، وأكد أن أول 100 وحدة من السيارة جرى حجزها بالفعل، مبينا أن الشركة قررت تصنيع 500 نسخة بشكل مبدئي.

حجز السيارة بـ 135 ألف دولار

هذا ولم تكشف الشركة تفاصيل أكثر عن السيارة، لكنها قالت إن سائقها سيكون قادرا على القيادة لمسافة تصل إلى 725 كيلومترا اعتمادا على عملية شحن واحدة فقط، وتبلغ رسوم الحجز الخاص بالسيارة 135 ألف دولار.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author