بالصور…. عام حافل في حياة العائلة المالكة البريطانية في عام 2016 

عام 2016 كان عام حافل للغاية بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية حيث شهد احتفال ملكة بريطانيا بعيد ميلادها التسعين، والزيارة الرسمية الأولى خارج البلاد للأميرة تشارلوت (Princess Charlotte)، كما شهد أيضا وقوع الأمير هاري (Prince Harry) في حب ممثلة أمريكية. شاهد بالصور مجموعة من اللحظات الفارقة والطريفة التي شهدتها حياة العائلة المالكة البريطانية في عام 2016:

يناير:

الأمير جورج يبدأ دراسته في حضانة مدرسة ” Westacre Montessori” والتي توجد بالقرب من منزله في نورفك. وسائل الإعلام لم تقم بتصوير الأمير جورج في ذلك الوقت ولكن والدته كيت ميدلتون (Kate Middleton) قامت بتصويره في يومه الدراسي الأول ولقد نشرت فيما بعد صورتين للأمير الصغير وهو في طريقه للذهاب إلى الحضانة.

فبراير:

الصفحة الرسمية لصحيفة ” Huffington Post” نشرت مقال لكيت دوقة كمبريدج تحدثت فيه عن الصحة النفسية للأطفال وذكرت فيه أنها وزوجها الأمير وليام (Prince William) لن يترددا في طلب المساعدة لطفليهما إذا ما كان طفليهما في حاجة إلى المساعدة.

انتشرت خلال هذا الشهر الكثير من التقارير التي وصفت الأمير وليام بالتقاعس عن العمل بسبب عدد قيامه سوى بمهمتين رسميتين حتى ذلك الوقت من العام بالإضافة إلى عمله الجزئي كطيار في خدمة الإسعاف الجوي بمتوسط 80 ساعة شهريا.

مارس:

الأمير وليام وزوجته كيت ينشرا صورا لعطلتهما الشتوية في منطقة جبال الألب السويسرية بصحبة طفليهما الأمير جورج والأميرة تشارلوت (Princess Charlotte).

صحيفة ” The Sun” تنشر على صفحتها الأمامية عنوان: “الملكة تدعم خطة البريكسيت” وهي الخطة التي قامت فيها المملكة المتحدة بالتصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولقد نشرت تقارير أخرى فيما بعد أكدت دعم الملكة لهذه الخطة.

الأمير هاري يذهب في زيارة رسمية أولى إلى مدينة نيبال ويقوم بقاء ليلة في منزل أسرة في منزل أسرة أحد الجنود النيباليين الذين خدموا في الجيش البريطاني (Gurkha).

الأمير تشارلز (Prince Charles) وزوجته دوقة كورنوال يذهبان في زيارة رسمية إلى البلقان.

عرض برنامج وثائقي عن حياة الملكة على قناة ” ITV” تظهر فيه كيت في مقابلتها التلفزيونية المنفردة الأولى ولقد كشفت كيت خلال المقابلة عن لقب التدليل الذي يطلقه طفليها على جدة والدهما وملكة بريطانيا وكشفت عن أن الملكة اعتادت على ترك هدايا صغيرة للطفلين كلما حضرا لزيارتها بصحبة والديهما.

إبريل:

الأمير وليام وزوجته كيت يسافران في زيارة رسمية إلى الهند وبوتان تاركين طفليهما في رعاية مربية الطفلين في بريطانيا ولقد قام الزوجان خلال زيارتهما للهند بزيارة تاج محل الذي سبق للأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana) زيارته من قبل.

ملكة بريطانيا تكمل عامها التسعين في يوم 21 إبريل وتحتفل ذلك بذهابها في رحلة في عربتها الخاصة في الطريق إلى قلعة ويندسور حيث قام ابنها الأمير تشارلز بتنظيم حفل خاص هناك بمناسبة عيد ميلادها.

ظهور الأمير جورج على طابع بريدي للمرة الأولى خلال فترة الاحتفالات بعيد ميلاد الملكة.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما (Barack Obama) يقابل الأمير جورج خلال زيارته الرسمية إلى بريطانيا بصحبة زوجته ميشيل أوباما (Michelle Obama).

مايو:

قصر كينجستون ينشر صور رسمية جديدة للأميرة تشارلوت بمناسبة عيد ميلادها الأول وهي صور التقطتها لها والدتها كيت دوقة كمبريدج.

الأمير هاري يسافر إلى تورنتو ليعلن عن العد التنازلي لإطلاق دورة العاب انفيكتس لعام 2017 وبعدها يسافر إلى فلوريدا لحضور حفل افتتاح دورة ألعاب انفيكتس لعام 2016.

بعيدا عن أعين وسائل الإعلام قابل الأمير هاري الممثلة الأمريكية ميجان ماركل (Meghan Markle) خلال زيارته لتورنتو من خلال أصدقاء مشتركين، ولقد تحدثت تقارير صحفية فيما بعد عن أن العلاقة الرومانسية التي جمعت بينهما قد بدأت في وقت لاحق في صيف نفس العام.

يونيو:

ملكة بريطانيا تحتفل بعيد ميلادها التسعين الرسمي في سلسلة من الاحتفالات من ضمنها قداس شكر أقيم في يوم عيد ميلاد دوق إدنبره، احتفالية ” Trooping the Colour” التي شهدت ظهور الأميرة تشارلوت للمرة الأولى في شرفة قصر باكنجهام، حفل شارع ضخم يقام في شارع “The Mall” بمناسبة عيد ميلاد الملكة.

يوليو:

الأمير جورج يحتفل بعيد ميلاده الثالث.

دوق ودوقة كمبريدج يصطحبا الأمير جورج في زيارته الرسمية الأولى في المملكة المتحدة قبل وقت قصير من احتفاله بعيد ميلاده الثاني وذلك أثناء زيارتهما لقاعدة القوات الملكية البريطانية في غلوسترشير.

الأمير هاري يخضع لاختبار للكشف عن فيروس الإيدز في لندن للترويج لحملته التي تهدف لمكافحة مرض الإيدز.

الإعلان عن خطبة بيبا ميدلتون (Pippa Middleton) على صديقها رجل الأعمال جيمس ماثيوز (James Matthews).

ديفيد كاميرون يستقيل من منصبه كرئيس وزراء بعد تصويت المملكة المتحدة على الخروج من الاتحاد الأوروبي وتكليف الملكة لتريزا ماي (Theresa May) بمنصب رئيس وزراء بريطانيا.

أغسطس:

العائلة المالكة البريطانية يذهبون لقضاء عطلتهم السنوية الصيفية في قلعة بالمورال في اسكتلندا.

انفصال الأميرة بياتريس (Princess Beatrice) عن صديقها ديف كلارك (Dave Clark) بعد علاقة استمرت لمدة 10 سنوات.

انتشار شائعات عن تخطيط الأميرة يوجين (Princess Eugenie) للزواج من صديقها جاك بروكسبانك (James Brooksbank).

الأمير وليام وزوجته كيت وشقيقه الأصغر الأمير هاري يثنون على الإنجاز الكبير الذي حققته البعثة الأوليمبية لبريطانيا العظمى في أولمبياد ريو دي جانيرو.

سبتمبر:

ملكة بريطانيا وزوجها دوق إدنبره وابنهما ولي عهد بريطانيا يذهبان لمشاهدة فاعليات مهرجان ” Braemar Royal Highland Gathering” أثناء إقامتهم في قلعة بالمورال.

الأمير وليام وزوجته كيت وطفليهما يذهبان في زيارة رسمية إلى كندا.

كونتيسة وسكس تقود الدراجة لمسافة 445 ميل في رحلة من إدنبره إلى لندن كجزء من فاعليات الاحتفالات بمرور 60 عام على تأسيس جائزة دوق إدنبره الخيرية.

أكتوبر:

الأمير وليام وزوجته كيت وشقيقه الأمير هاري يقومون بركوب عجلة “عين لندن” الدوارة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية وحضور حفل استقبال لحملة ” Heads Together” الخيرية.

كيت دوقة كمبريدج تذهب في زيارتها الخارجية المنفردة الأولى وذلك بسفرها إلى هولندا في زيارة رسمية بمفردها.

وفاة “هولي” (Holly) وهي واحدة من كلاب الكورجي التي تمتلكها ملكة بريطانيا، ولقد أصبح لدى الملكة حاليا ثلاثة كلاب كورجي فقط هم ويلو (Willow)، فالكان (Vulcan)، كاندي (Candy).

ملكة بريطانيا تصبح صاحبة أطول فترة حكم على قيد الحياة وذلك بعد وفاة الملك بوميبول أدولياديج (King Bhumibol Adulyadej) ملك تايلاند.

نوفمبر:

الأمير تشارلز وزوجته كاميلا (Camilla) دوقة كورنوال، يذهبان في زيارة رسمية إلى منطقة الشرق الأوسط يزوران فيها الدول: عمان، الإمارات، البحرين.

الأمير هاري يعلن في تصريح رسمي غير معتاد عن علاقته بالممثلة ميجان ماركل (Meghan Markle) ويطلب من وسائل الإعلام التوقف عن ملاحقتها ومضايقتها.

الأمير هاري يذهب في أواخر شهر نوفمبر في جولة رسمية في منطقة الكاريبي استغرقت 15 يوم.

وفاة مارجريت روديس (Margaret Rhodes) ابنة خالة الملكة وصديقتها المقربة، عن عمر يناهز 91 عام.

مايك (Zara) وزارا تيندال (Mike Tindall) يؤكدان أنباء حمل زارا في طفلهما الثاني.

ديسمبر:

دوق يورك يصدر تصريح رسمي ينفي به الشائعات التي ترددت عن وجود خلافات بينه وبين شقيقه الأكبر الأمير تشارلز.

ميجان ماركل والأمير هاري يشاهدان معا في لندن أثناء شرائهما لشجرة عيد الميلاد.

مايك وزارا تيندال يعلنان في عشية عيد الميلاد عن فقدان طفلهما الثاني بعد تعرض زارا للإجهاض.

العائلة المالكة البريطانية يحتفلون بعطلة أعياد الميلاد في ساندرينجهام واحتفال دوق ودوقة كمبريدج بعطلة أعياد الميلاد في بيركشير بصحبة أسرة كيت.

غياب ملكة بريطانيا عن قداس أعياد الميلاد في ساندرينجهام للمرة الأولى منذ ثلاثين عام بسبب إصابتها بالبرد.

خطاب الملكة لعيد الميلاد يحقق أعلى نسبة مشاهدة من بين البرامج التلفزيونية في بريطانيا.

يمكنك أيضا قراءة More from author