الطعام والشراب والموائد في المنام هل هو خير قادم أم له معنى مخزي؟

رؤية الطعام والشراب والموائد في المنام لها الكثير من التفسيرات ولكن كل تفسير يتوقف على نوع الطعام الذي يتم تناوله في المنام بالإضافة إلى الحالة الاجتماعية بالنسبة إلى الشخص الحالم، حيث يختلف التفسير من شخص لآخر وإليك فيما يلي بعض من تفسيرات رؤية الطعام والشراب في المنام.

الطعام والشراب والموائد في المنام

إن رؤية الطعام والشراب في المنام خاصة إذا كان الطعام يحتوي على النكهات الحارة فإن ذلك يدل على أن هناك كثير من التغيرات التي سوف تطرأ على حياة هذا الشخص تلك التغيرات سوف تغير حياته من كونها هادئة إلى حياة غير مستقرة نتيجة إلى بعض المشاكل والاضطرابات.

أما في حالة رؤية الطعام والشراب والموائد في المنام وتظهر عليه علامات الفساد أي أنه غير صالح لتناوله فذلك يدل على أن صاحب هذه الرؤيا سوف يصاب ويعاني من مرض ما.

ويقول ابن سيرين في حالة رؤية الشخص في المنام أنه يتناول الطعام في مسجد سواء كان هذا المسجد معروف أو غير معروف بالنسبة لهذا الشخص فذلك يدل على أنه شخص قريب من الله عز وجل يتبع أوامره ويجتنب نواهيه من أجل التقرب إلى الله عز وجل.

وفي حالة أن يكون الحالم شخص فقير ويتناول الطعام خاصة إذا كان الطعام يحتوي على قطع من اللحم فذلك إشارة من الله عز وجل بالرزق الكثير من الأموال والخيرات التي تساعده على تخطي حاجز الفقر. 

 

الطعام والشراب والموائد في المنام

تفسير رؤية مائدة الطعام في المنام للأمام النابلسي

قام الإمام النابلسي وهو واحد من أشهر علماء التفسير بتفسير رؤيا موائد الطعام والشراب في المنام كالآتي:

إن رؤية مائدة الطعام في المنام بجانبها كثير من الأشخاص فذلك إشارة واضحة على أن الشخص الرائي سوف يرزقه الله سبحانه وتعالى بذرية كبيرة أي عدد كثير من الأطفال.

أيضًا تشير الرؤيا على أن هذا الشخص سوف يكون مطمئن في حياته العملية وأن الله سوف يمن عليه بالكثير من سبل الراحة.

وفي حالة إذا كانت المائدة يوجد عليها نوعين من الطعام وتلك الأنواع مضادة والمقصود بذلك أنه غير ملائم تناولهم مع بعضهم البعض وكان هناك عدد من الأشخاص الجالسين مع الشخص الرائي على المائدة فذلك يدل على أنه سوف تدق النزاعات والخلافات بين الرائي وهؤلاء الأشخاص وقد يصل ذلك الخلاف إلى حد العداوة والحرب بينهما.

 

تفسير رؤية مائدة الطعام في المنام للأمام النابلسي