افضل انواع البرايمر المناسب لكل نوع بشرة

 

تتعدد انواع البرايمر على حسب تعدد أنواع البشرة المختلفة، والتي تتحكم في انواع البرايمر التي يمكنك تطبيقها على بشرتك، سواء كنت تمتلكين بشرة دهنية، أو حساسة، أو جافة، أو مختلطة، ويعد البرايمر من أكثر خطوات الهامة عند تطبيق المكياج، لفوائده العديدة، منها أنه يمنح بشرتك إطلالة مثالية وخالية من الشوائب والعيوب، كما يرطبها ويعتني بها ويحميها من أشعة الشمس، كما توجد أنواع مختلفة منه لتناسب أنواع البشرة، حتى يمنحك الترطيب المناسب والعناية المناسبة.

 

انواع البرايمر
انواع البرايمر

 

انواع البرايمر المناسبة للبشرة الجافة

  •      تعاني صاحبة البشرة الجافة من نقص شديد في نسبة الزيوت في بشرتها، والذي يجعلها تبدو جافة ومتشققة، وهو ما يزيد من صعوبة تطبيق المكياج، بالإضافة إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة المزعجة، وانسداد المسام.
  •      يحتوي البريمر المخصص للبشرة الجافة على كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية والمواد المرطبة، وهو ما يمنح البشرة نعومة فائقة، ويحميها من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر حول العينين والفم والوجه.

 

انواع البرايمر المناسبة للبشرة الدهنية

  •      تجعل المسامات الواسعة التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية صعوبة في وضع المكياج بشكل جيد، كما تعرض البشرة للبكتيريا والإلتهابات، بالإضافة إلى مظهر البشرة اللامع والدهني الغير مرغوب، والذي يفسد المكياج.
  •      يتميز البرايمر المخصص للبشرة الدهنية بأنه يعمل على إغلاق مسامات البشرة، ويمنحها تغطية فعالة، كما يحتوي على نسبة قليلة من الزيوت، كما يعمل على تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة.

 

انواع البرايمر المناسبة للبشرة الحساسة

  •   يظهر الجلد في البشرة الحساسة رد فعل عنيف تجاه العوامل المحفزة، مما يعرض البشرة للحساسية والاحمرار والالتهابات والحبوب، وقد تتعرض للجفاف.
  •   يعمل البرايمر المخصص للبشرة الحساسة على تهدئة البشرة وتخفيف حساسية واحمرار البشرة، كما تمنح البشرة ترطيب فعال، كما يعتمد على مكونات طبيعية بعيدًا عن المركبات الكيميائية.

 

انواع البرايمر المناسبة للبشرة المختلطة

  •      تظهر الزيوت والمسامات الواسعة في البشرة المختلطة، خاصًة في منطقة الجبين والأنف والذقن، كما تعاني البشرة في بقية المناطق بالوجه من الجفاف والتشقق.
  •      يجب على البرايمر المخصص للبشرة المختلطة أن يتميز بعدة مواصفات، حتى يتعامل مع كافة عيوب البشرة المختلطة، لكنه بحاجة لأن يحتوي على  مواد طبيعية لترطيب البشرة، لكن بتوازن، حتى لا تسبب زيادة في إفراز الزيوت بالبشرة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author