افضل الخلطات الطبيعية لشد ترهلات البطن

ترهلات البطن من أكثر ما يزعج الفتيات والسيدات، ويكون نتيجة أسباب مختلفة كالحمل والولادة أو اتباع حميات غذائية شديدة أو الخضوع لعمليات جراحية وغيرها، ولكن يمكنك التخلص من ترهلات البطن من خلال استخدام مجموعة خلطات طبيعية مفيدة هذه بعضًا منها.

طريقة شد البطن

خلطات شد ترهلات البطن الطبيعية

الزيوت الطبيعية

المكونات: زيت الهندباء، زيت الشاي الأخضر، زيت الزيتون، زيت المريمية أو زيت إكليل الجبل، زيت البابونج، زيت الزعتر، زيت الحلبة

الطريقة: اخلطي هذه الزيوت بكميات متساوية، وضعيها في زجاجة محكمة الإغلاق، ثم دلكي منطقة البطن المترهلة بمزيج الزيوت السبعة بطريقة دائرية من الأعلى إلى الأسفل، لمدة ربع ساعة تقريبًا كل يوم قبل النوم  لمدة شهر.

ماء الورد والليمون

المكونات: ملعقتان كبيرتان من أي كريم للجلد، 3 ملاعق جلسرين، 3 ملاعق زيتون، 1 ملعقة صغيرة ماء الورد، عصير نصف ليمونة

الطريقة: امزجي كل المكونات معًا، ثم دلكي المنطقة المترهلة بالقليل من الخلطة، ثم اتركي المزيج ليجف لمدة ساعة تقريبًا،ثم بعد ذلك أزيلي الخلطةونظفي هذه المنطقة.

الشبة وزيت الزيتون

المكونات: شبة ناعمة، زيت زيتون، نشا، قليل من الماء

الطريقة: امزجي المكونات مع قليل من الماء، ثم ضعي الخليط على منطقة الترهلات، واتركيه حتى يجف، ثم قومي بإزالته بقماشة مبللة أو بالماء الدافئ.

البن

المكونات: ملعقتين بن مطحون، ماء

الطريقة: قومي بوضع ملعقتين كبار من البن المطحون وأضيفي إليهم قليل من الماء الدافئ حتى تتماسك الخلطة، ثم قومي بتدليك منطقة الترهل بهذه الخلطة لمدة خمس دقائق ثم قومي بالتدليك في الاتجاه الآخر لمدة خمس دقائق أخرى واستمري في ذلك لمدة ربع أو نصف ساعة.

أيضًا حاولي عزيزتي قدر الإمكان تنظيم وجباتك وتناول غذاء صحي مع ممارسة التمارين الرياضية للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author