وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

تعد مشكلة قشرة الشعر مشكلة شائعة بين الجميع، وهي مشكلة مزعجة تسبب الإحراج، بالإضافة إلى ما تسببه من حكة والتهاب واحمرار في فروة الرأس، ولكن علاج قشرة الشعر ليس بالأمر بالمستحيل، بالعكس تمامًا فهو أمر بسيط للغاية، فيمكنك علاج قشرة الشعر من خلال وصفات طبيعية مفيدة بدون إلحاق المزيد من الضرر للشعر مع استخدام المواد الكيميائية المضرة.

علاج قشرة الشعر

علاج قشرة الشعر بوصفات طبيعية

زيت الزيتون والزعتر: وهما عنصران مفيدان للغاية لمحاربة قشرة الشعر.

الطريقة: قومي بخلط كمية مناسبة من زيت الزيتون وسخنيه،  ثم أضيفي له 4 ملاعق من الزعتر المجفف مع كوبين من الماء على نار لمدة عشر دقائق واخلطيهم جيدًا، ثم دلكي فروة رأسك بالخليط جيدًا، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك.

زيت جوز الهند وعصير الليمون: ويعمل هذا الخليط على تغذية الشعر وحمايته من التلف أو التقصف والحد من ظهور قشرة الشعر من خلال تنظيف الشعر وتطهيره ومحاربة الفطريات.

الطريقة: اخلطي 5 ملاعق من الزيت مع ملعقتين من عصير الليمون وابدأي بتدليك  فروة الرأس لمدة 20 دقيقة متصلة في حركات دائرية، واتركيهم على الشعر حتى يجفوا، ثم اغسلي شعرك بالطريقة العادية.

ماء الورد وخل التفاح: وهما يقدمان فوائد مذهلة في التخلص من قشرة الشعر.

الطريقة: قومي بغلي 5 أوراق من النعناع مع كوب من ماء الورد، ثم أضيفي خل التفاح وضعيه في زجاجة لمدة 24 ساعة، وقومي بتدليك فروة الرأس وترك الخليط عليه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء.

صودا الخبز: والتي تساعد في الحفاظ على مستوى الهيدروجين في الشعر بشكل كبير، وتزيل خلايا الجلد الميت من فروة الرأس لمنع ظهور المزيد.

الطريقة: اغسلي شعرك واتركيه بضع دقائق ثم اشطفيه بالماء فقط مع عدم إستخدام الشامبو، كما يمكنكِ إضافة كمية صغيرة إلى الشامبو من صودا الخبز قبل غسل الشعر مما يحد من ظهور القشرة تماماً.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author