فندي تكشف عن FENDI TRIPTYCH باكورة مجوهراتها الراقية

بمناسبة عرض أزياء FENDI لموسم خريف وشتاء 2023 في باريس، كشفت الدار النقاب عن FENDI Triptych، باكورة مجموعاتها من المجوهرات الراقية من توقيع المديرة الفنية لقسم المجوهرات في FENDI، دلفينا ديليتريز فندي. تحتفل مجموعة FENDI Triptych بالرقيّ الناعم والأناقة الأنثوية، وهي تجمع بين صلابة الهندسة المعمارية الإيطالية وما يميز الطبيعة للأبد من لا تماثلٍ، وعناصر مفاجئة وخيالات ساحرة. فبعد إطلاق مجوهرات FENDI Flavus في تموز/يوليو من عام 2022، تجسّد هذه المجموعة الشاملة من المجوهرات الراقية من خلال عدسة FENDI ممارسةً نيوكلاسيكيةً في مجال التجرّد الغرافيكي، يتحوّل من خلالها رمز FF إلى مروحةٍ واسعةٍ من أشكال التعبير البالغة الرقة.

في ثلاثة فصول Roma Rosa، و Gioiello Giallo، و Bianco Brillante، تنطلق رحلة مفعمة بالألوان مع انكسار لماعية أحجار الماس البيضاء في تدرّجات ألوان جليدية من الزهري والأصفر بنغمات زاهية. فبعد عملية بحث دقيقة لاختيار الأحجار، ابتُكرت ألوان المجوهرات الراقية من FENDI في ألوانٍ ناعمة، تتعارض مع التقاليد المتبعة في صياغة المجوهرات الكلاسيكية، ولكنها تنسجم انسجاماً تامّاً مع قواعد الدار التي وضعتها الأخوات فندي، وكمّلها كارل لاجرفيلد، وسيلفيا فنتوريني فندي، وكيم جونز. فينعكس تراث كلّ من هؤلاء في أحجار استثنائية من الماس الأبيض والأصفر، وأحجار الإسبنيل والسافير النابضة بالأخضر، والأصفر، والبرتقالي، والزهري والبادباراشا، كلّها اختيرت بعناية من قبل دلفينا ديليتريز فندي وخبير الأحجار الكريمة في الدار. وإلى جانب التصاميم القابلة لإعادة الإنتاج، فإنّ الإبداعات الأساسية ضمن المجموعة، والتي تتميز بالأحجار الاستثنائية التي رُصّعت بها، هي قطع فريدة لن تتكرّر إطلاقاً.

تنضح إبداعات مجموعة FENDI Triptych الفريدة بعناصر تاريخية مستقاة من معجم FENDI: من زخارف رمز FF الخداعة والمخبأة على مرأى من الجميع، إلى بنى المجوهرات التي تكشف عن الخفة والشفافية وحركة الذهب المفصلية. تتميز المجموعة بتفاعلٍ مستمرّ ما بين الحسّية والهندسة في حرفيةٍ عالية لصياغة الأحجار الكريمة، حيث تتعارض صلابة قطع الباغيت المستطيلة وبنيتها المنظّمة – وهي نفسها إشارة إلى حقيبة يد FENDI Baguette الشهيرة – مع الصفات الدائرية المثالية للأحجار بالقصّة البرّاقة. كما ابتُكرت رموز FF الهندسية من مجموعات من الأحجار بقطع الباغيت، لتظهر وتختفي مثل السراب على العقود، والأساور، وأقراط الأذن، والخواتم، مستعيدةً رمز ‘Karligraphy’ بتخطيطه السلس كما ابتكره كارل لاجرفيلد في العام 1981 وخلّدته دلفينا ديليتريز فندي كتكريمٍ لشجرة عائلتها من طرف والدتها.

تولّد مجموعة FENDI Triptych إحساساً من الخفة الرائعة، وهي تنقض قوانين صياغة المجوهرات التقليدية لتبتكر إرثاً جديداً من المجوهرات من توقيع FENDI. من العقود بسلاسل مفصلية إلى إعادة تفسير سوار التنس الشهير، والقلادات المتدلية، وخواتم الكوكتيل، يتلاعب التماثل واللاتماثل معاً في لقاءٍ مع الجاذبية حيث تبدو الأحجار متدلّيةً، وحيث تكوّن شلالات الذهب مجوهرات تتسم بحركتها الدائمة. ويظهر رمز FF بأشكالٍ مستوية، متكرّرة، مندمجة ومتدرّجة، متشابكة في أحجام ثلاثية الأبعاد من الترصيعات بألوان الأبيض والأصفر والوردي، مع الأحجار الكريمة الجميلة. تمامًا مثل حقيبة يد FENDI Peekaboo، تبقى فكرة الحميمية والجمال الخفي هي المهيمنة على هذه الابتكارات الحسية والرومانسية، التي صُمّمت لا ليراها الآخرون فحسب، بل لتكون موضع تقدير من قبل المرأة التي ترتديها أيضاً.

ROMA ROSA

في خطوةٍ تستحضر ألوان الزهري الناعمة والأنثوية المسيطرة على مجموعات الملابس الجاهزة والأزياء الراقية لكيم جونز وسيلفيا فينتوريني فندي، يستعيد فصل Roma Rosa ضمن المجموعة الألوان المتنوعة للرخام الباهت والفسيفساء واللوحات الجدارية في روما. تستكشف ثلاثة عقود الرومانسية والحنين إلى هذه الألوان الرقيقة في رواية عنوانها أحجار الإسبنيل والسافير الزهرية بالقطع البيضاوي وقطع الإجاصة والثمانية جوانب المعروف بقطع أوكتاغون، وتحيط بها أحجار الماس باللون الأبيض. يستعرض عقد بنقش بورتريه أحجار الإسبنيل الزهرية باللون الوردي الناعم التي استحوذت عليها الدار ليكشف النقاب عن بنية بشكل قفص مع رمز FF معكوس، يبدو وكأنّه يطفو على العنق ويبلغ ذروته في أحجار الإسبنيل بالقطع البيضاوي وحجر إسبنيل مركزي بقطع الزمرد. ويتـألق بالتصميم المفصليّ نفسه ضمن هذا الفصل خاتم كوكتيل مطابق وأقراط متدلية وسوار.

ضمن هذا الفصل من المجموعة أيضاً، يتكوّن عقد بشكل الحبل من صفّين من الماس برموز FF الزخرفية الرقيقة التي تحيط بحجر سافير زهري بالقطع البيضاوي وكأنها أجنحة، ينعكس شكلها الشبيه بالريش في أقراط أذن غير متماثلة، بشكل السلسلة وخاتم كوكتيل من السافير الزهري بالقطع البيضاوي. من ألوان الزهري الجليدية الباهتة إلى درجات ألوان الورد والتوت، تبتكر تصاميم Roma Rosa بألوانها الزهرية المبهرة تناغمات رومانسية تميّز البنية الأنثوية للمجموعة.

GIOIELLO GIALLO

في استعادةٍ للون الأصفر الأيقوني الشهير لدار FENDI، وهو لون مرادف للدار يعود إلى اعتماد الدار لجلد البرشمان Pergamena  في الثلاثينيات من القرن العشرين، يمثّل هذا الفصل المشرق والمبهج من المجموعة استكمالاً لعقدFENDI Flavus – أول إبداعات المجوهرات الراقية للدار من تصميم دلفينا ديليتريز في العام 2022. يتميز هذا الفصل باللاتماثل في التصاميم كافة، فتتراوح ألوان العقدين ومجموعة خواتم الكوكتيل من الماسات الصفراء القوية وأحجار السافير الصفراء إلى تدفّقات غير متوقعة من نغمات الألوان المستوحاة من مغيب الشمس.

أما القطعة الرئيسية في فصل Gioiello Giallo فهي عبارة عن عقد من الماس مرسوم مثل دائرة مثالية بدفّقات لا متماثلة، حيث يتجلّى رمز  FF الزخرفي على الجانب الأيسر لصفّ مزدوج من أحجار الماس بقطع الباغيت والقطع البرّاق، تكمّله سلسلة معلقة من أحجار الماس وماسة وسطى مبهرة بقطع الإجاصة تتميز بلونها الأصفر القويّ. تحاكي الأقراط المطابقة التأثير مع رمز FF واحد مقابل صفّ مزدوج، بينما يعكس المشبك التصميم الدائري في صورة مصغّرة. يبدو سوار تنس المزدوج ساحر اً وقد ابتُكر انطلاقاً من أحجار الماس بقطع الباغيت وماسات مستديرة تبدو منسوجةً برموز FF الزخرفية المتكرّرة.


ويأتي العقد الثاني ضمن هذا الفصل والمكوّن من أحجار السافير الصفراء بالقطع البيضاوي وقطع الإجاصة ليشدّد على الرقيّ السلس لإبداعات دلفينا ديليتريز فندي في لقاءٍ منسجم مع الجسم. تحيط الأقراط الثلاثية الصفوف برمز FF والأقراط المتدلية برمز FF  أيضاً بأحجار السافير الصفراء بالقطع البيضاوي أو قطع الإجاصة مع أحجار الماس البيضاء، في حين يتميز الخاتم الذي يمتدّ على إصبعين برموز FF حول حجر سافير أصفر بالقطع البيضاوي يبدو وكأنه يطفو فوق بشرة اليد. أما القطعة الختامية والمميزة من فصل Gioiello Giallo فهي عبارة عن مجموعةٍ خاصة من أربعة خواتم كوكتيل. صُمّمت لتستعرض البريق المبهر لمجموعة رائعة من أحجار السافير البرتقالية بقطع الوسادة وأحجار سافير بادبارادشا باللونين الأخضر والزهري وبالقطع البيضاوي. وتحاط الأحجار الملونة الاستثنائية بماسات رقيقة برمز FF تتفتح في تشكيلاتٍ فريدة حول كلّ خاتم.

BIANCO BRILLANTE

يجسّد فصل Bianco Brillante  ضمن المجموعة ممارسةً ساميةً للنقاوة والبريق الصافي لأحجار الماس البيضاء، فيعكس الهندسة المعمارية الأنثوية لمجموعة  FENDI Triptych لابتكار تعبير خالد عن التميز في صياغة المجوهرات الراقية. فمع تطوير تصميم القفص إلى شبكة متلألئة تعانق الجلد، تمّ ابتكار عقد بورتريه مفصلي يلائم الرجال كما النساء، يتميز بأحجار الماس ذات القطع البيضاوي ضمن تشكيل من رموز FF الزخرفية التي تلتفّ حول العنق. وينعكس تصعيده الدراماتيكي في سوار سلسلة، وقرط أذن من الماس برمز FF المقلوب، تتخلله ماسات مستديرة وبالقطع البيضاوي.

ضمن هذا الفصل أيضاً عقد ثانٍ باللون الأبيض الصرف، يمثّل قوة رمز FF بشكل آلية إغلاق بالعروة والخطّاف، لتكون النتيجة قطعةً من المجوهرات الدائرية المبنية من رموز FF حلقية مرصعة بأحجار الماس الضخمة بالقطع البرّاق وقطع الإجاصة، وكأن ندى الصباح قد تناثر فوقها. ويُستكمل التصميم الحلزونيّ بأقراط أذن متدلية من رمز FF واحد يتخلّله عدد من أحجار الماس بالقطع البرّاق، إضافةً إلى حجر ماس متدلّ بقطع الإجاصة. ويُستعاد هذا التصميم أيضاً بخاتم لا متماثل مرصّع بالماسات الملتوية التي تلتقي مع رمز FF المعقوف. وفي الختام، تزيّن أشكال رمز FF المتشابكة تزين خاتماً خطياً وأقراط أذن تتماهى فيها الأشكال الناعمة مع بعضها البعض مع صفّ مرصوف مزدوج يمثّل تعبيرًا رقيقاً عن رموز FENDI الأيقونية.

يمكنك أيضا قراءة More from author