سر حبس شقيق محمد فؤاد

تلقى الفنان محمد فؤاد مؤخرًا صدمة وفاة أحد أشقائه، ولم يمر الأمر عليه مرور الكرام، حيث شاهدنا دموعه وتأثره خلال تغطية وسائل الإعلام والصحافة لإجراءات تلقيه العزاء وتشييع الجنازة وغيرها…، ولم يمر الكثير من الوقت، إلا وتلقى النجم محمد فؤاد صدمة أخرى، وذلك بعدما قررت المحكمة حبس شقيقه وجدي فؤاد لمدة ثلاث سنوات، بتهمة النصب والاحتيال، والاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة من خلال الادعاء بتملكه حقوق لا يملكها، والمماطلة سبع سنوات، والوعد بتسليم إحدى الشركات ألبوم غنائى لشقيقه الفنان محمد فؤاد!.

 

محمد فؤاد

 

حبس شقيق محمد فؤاد بتهمة النصب!

قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبس وجدي فؤاد عبد الحميد شقيق الفنان محمد فؤاد، وفقًا لما جاء في أوراق القضية رقم ٧٠٩٣٦ لسنة ٢٠١٨ جنح مدينة نصر أول، أن شقيق المطرب المصري تعاقد مع شركة “قنوات” لخدمات الاتصالات والانترنت، ولكنه لم يلتزم بشروط التعاقد.

وقد أقام نزيه مسعود المحامي والمستشار القانوني للشركة دعوى قضائية ضد شقيق فؤاد بصفته صاحب شركة “هاي فيدليتي”، لأنه استولى على على مبالغ مالية كبيرة من الشركة المجني عليها، بعدما ادعى تسليمه ألبوم غنائي بصوت شقيقه المطرب الكبير!.

 

محمد فؤاد

 

تفاصيل واقعة احتيال شقيق محمد فؤاد

بدأت الواقعة في عام ٢٠١٢، حيث اتفق وجدي فؤاد مع شركة قنوات بصفته صاحب شركة إنتاج لألبومات شقيقه، وتعاقد معها على بيع حقوق الألبوم الرقمية، مقابل مبلغ مالي، إلا أنه ماطل بعدها في تسليم الألبوم الغنائي، واستمر في المماطلة لمدة سبع سنوات!.

حصل وجدي على أكثر من دفعة مالية على مدار هذه المدة، وأدعى أنه يضع مع شقيقه اللمسات النهائية على الألبوم الغنائي، وهو الأمر الذي لم يتم حتى عام 2018م، وهو ما اضطر الشركة إلى اللجوء إلى القضاء للحفاظ على حقوقها القانونية، بعد فشل جلسات الصلح الودية التي لم يتم تحقيق فيها أي شئ.

 

محمد فؤاد

 

كيف تورط محمد فؤاد في قضية شقيقه!

كشف نزيه على مسعود المحامي المستشار القانوني لشركة قنوات، قائلًا “هذا الحكم هو حكم حضوري وأن أحد أهم أسباب صدوره بهذا الشكل هو إنكار الفنان محمد فؤاد – فى وقت سابق فى بيان تم بثه للعديد من المواقع والصحف – ملكية أخوه وجدي فؤاد عبد الحميد وشركة هاي فيديليتي لهذا العمل”.

حكمت المحكمة بحبس وجدي فؤاد – صاحب شركة هاي فيديليتي – ثلاث سنوات وكفالة ١٠٠٠ جنيه مصري وتعويض مدني لشركة قنوات لخدمات الاتصالات والانترنت قدره ١٠٠٠١ وإلزام المدعى ضده بأتعاب المحاماة، بعدما تبين للمحكمة أن المدعى عليه لا يملك أو مرخص له الحقوق الرقمية للعمل محل التعاقد.

يذكر أن الفنان محمد فؤاد أعلن في بيان عبر “فايسبوك”، عدم تعاقده مع الشركة التي تسببت في سجن شقيقه، حيث أكد المستشار القانوني للشركة أن فؤاد لم يتعاقد شخصياً مع شركته ولكن العقد تم باسم شركة مملوكة في الأساس لأشقائه.

 

محمد فؤاد

 

يمكنك أيضا قراءة More from author