فيديو منتخب فرنسا بطل كأس العالم على حساب كرواتيا

منتخب فرنسا بطل كأس العالم على حساب كرواتيا
فرنسا بطلة كأس العالم على حساب كرواتيا

توج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد فوزها على منتخب كرواتيا بنتيجة ثقيلة قوامها 4 أهداف مقابل هدفين ، ودخل المنتخب الفرنسي التاريخ وحقق اللقب الثاني في تاريخه متساويا مع الأرجنتين.

كرواتيا بدأت المباراة بقوة

المباراة بدأت بقوة من منتخب كرواتيا الذي حاصر الفرنسيين في منطقتهم تحت ضغط متواصل ، ثم تقدمت فرنسا بفضل هدف الكرواتي ماريو مانزوكيتش في مرماه في الدقيقة  18، قبل أن يعادل الكرواتي إيفان بيريسيتش بتسديدة قوية ، واحتسب الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانيا ركلة جزاء لفرنسا مستخدما الإعادة التلفزيوينة ، بعد لمسة يد على بيريسيتش ، فسجل أنطوان غريزمان الركلة بنجاح ليعطي فرنسا التقدم من ثاني كرة لفرنسا أمام المرمى.

منتخب فرنسا لعب على الهجمات المرتدة

وفي الشوط الثاني حافظت فرنسا على أسلوب لعبها بإغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة ، وسجل بول بوغبا و كيليان مبابي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 59 و65 مستغلين الهجمات المرتدة ، ثم أعاد ماريو مانزوكيتش الأمل لكرواتيا في الدقيقة 69، مستغلا خطأ  للحارس الفرنسي هوغو لوريس لتصبح النتيجة 2-4 وعليها انتهت المباراة.

فرنسا عادلت رقم الأرجنتين ومدرب فرنسا يدخل التاريخ

وعادلت فرنسا رقم الأرجنتين، بتحقيقها اللقب الثاني في التاريخ، كما أصبح المدرب ديدييه ديشامب الثالث تاريخيا الذي حمل الكأس كلاعب ومدرب، بعد البرازيلي ماريو زاغالو والألماني فرانز بيكنباور.

يمكنك أيضا قراءة More from author