تفاصيل اقتحام ريهام سعيد لمبنى قناة النهار لتصوير برنامجها

أشتعلت الأزمة من جديد بين الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا الخير وبين قناة النهار، وذلك بعد محاولة ريهام سعيد اقتحام مبنى قناة النهار، ومنع القناة دخولها وتحريرها محضرًا ضدها.

ريهام سعيد

ريهام سعيد تحاول اقتحام قناة النهار

اتهمت قناة “النهار” المصرية الإعلامية ريهام سعيد بمحاولة اقتحام مقر الشبكة في مدينة الإنتاج الإعلامي، والتي بررت محاولة الاقتحام بأنها ستقدم برنامجًا عقب الإفطار على الهواء مباشرة في حين لا توجد برامج مباشرة في رمضان بعد الإفطار.

وعلى هذا تقدمت إدارة القناة ببلاغ عاجل، ضد ريهام سعيد تتهمها فيه باقتحام مقر القناة.

وقالت “النهار” في بيان لها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: “فضيحة… ريهام سعيد تتهجم على القناة وتقتحمها وتدعي أنها حضرت لتظهر على الهواء في رمضان حيث لا برامج على الهواء بعد الإفطار”.

وتابعت: “النهار تحرر محضرًا ضد ريهام سعيد لتهجمها على القناة واقتحامها وذلك بعدما أرسلت القناة استدعاء لريهام لتسجيل حلقاتها يوم الأربعاء المقبل”.

كما نشرت ريهام سعيد فيديو لها عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، وهي تقف أمام القناة وتقول إنها جاءت لتصوير برنامجها وأنها ليست ممتنعة عن العمل كما قيل، وفوجئت بمنع دخولها لمبنى القناة.

وكانت ريهام قد حررت محضرا رقم 1384 بقسم ثالث أكتوبر لإثبات رفضها ربط ظهورها بالتوقيع على العقد الجديد وبلاغ آخر رقم 1439 لسنة 2018 تتهم فيها القناة بالسب والقذف في بيان أصدرته.

وكانت ريهام قد حصلت في شهر مارس الماضي على حكم بالبراءة من محكمة الجنايات من تهمة خطف الأطفال والإتجار في البشر، وذلك على خلفية إعداد حلقات لبرنامجها على قناة “النهار” عن خطف الأطفال والإتجار بهم.

وصرحت قناة النهار أن موقف ريهام جاء ردًّا على استدعائها لتسجيل حلقاتها يوم الأربعاء الموافق 13 يونيو، ويبدو أن الموقف أثار غضب ريهام ما دفعها للتهجم على القناة بحسب صفحتهم الرسمية على فيس بوك، بعد رفضهم عرض حلقاتها على الهواء، إثر تسبّبها في أكثر من أزمة للمحطة، لكن ريهام رفضت تسجيل الحلقات، مما دفع المحطة للاستعانة بالإعلامية منى العراقي بديلًا عنها.

ولأنّ تعاقد ريهام لم ينته بعد، فقد طلبت منها القناة الاستمرار في تسجيل بعض الحلقات، لحين بدء منى في بث برنامجها رسميًّا، وهو الأمر الذي تسبب بغضب ريهام.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author