منع التعاقد مع المغربي محمد الريفي من الغناء في مصر

المطرب محمد الريفي الحائز على لقب برنامج إكس فكتور في موسمه الأول، أثار عدة مشاكل في الفترة الماضية مع الشركة التي تتولى أعماله، وبناءٍا على هذه المشاكل تم إصدار قرار بمنع غناء محمد الريفي في مصر.

المطرب محمد الريفي

نقابة المهن الموسيقية تمنع محمد الريفي من الغناء في مصر

  • أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارها بشأن المطرب المغربي الريفي وممارسته للغناء في مصر، وقد جاء في بيان النقابة أنها تحذر أي من الفنادق والمطاعم والمحلات والأماكن السياحية من التعاقد معه للغناء لأنه ممنوع من ممارسة العمل في مصر، وذلك بسبب تهربه من سداد الرسوم النسبية المقررة عن عمله وعدم الحصول على تصاريح النقابة.
  • ذلك وقد تم إيقافه من قبل من ممارسة الغناء في عام 2016، وذلك بسبب تعاقده مع شركة مصرية، وأخرى مغربية في نفس التوقيت، حيث كان الريفي متعاقدًا أثناء مشاركته في برنامج X Factor مع إحدى الشركات المغربية، وبعد الفوز قام بالتعاقد مع شركة إنتاج مصرية وهي شركة “أم أس برودكشن” للإنتاج الفني، لمالكها المنتج مصطفى السويفي، دون إبلاغها بأنه متعاقد مع شركة أخرى.
  • وعلى ذلك قررت نقابة المهن الموسيقية المصرية منع المطرب المغربي محمد الريفي من الغناء في مصر، لعدم التزامه ببنود تعاقده مع شركة “أم أس برودكشن” للإنتاج الفني لمالكها مصطفي السويفي.
  • وذلك بعد أن تقدم السويفي بشكوى ضد الريفي داخل النقابة، بعد أن علم بقيامه بإحياء حفلات دون موافقة أو إذن الشركة، بالإضافة إلى تعاقده مع شركة إنتاج مغربية دون علمه، وعلى هذا أصدرت النقابة قرارها إيقاف الريفي وعدم منحه تصاريح للغناء في مصر.
  • هذا وكان الريفي قد حصد لقب برنامج إكس فكتور في موسمه الأول، والذي كان أحد أعضاء فريق النجم حسين الجسمي في البرنامج.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author