حفل الاوسكار 2018 يخصص وقتا لمناهضة التحرش الجنسي

تضمن حفل الاوسكار 2018 انضمام حملة لمناهضة العنف الجنسي في اماكن العمل، وتعد تلك اول مرة يستضيف فيها حفل الاوسكار 2018 لحملة من هذا النوع.

حفل الاوسكار 2018

حفل الاوسكار 2018

تضمن حفل توزي جوائز الاوسكار لعامه ال90 وجود حملة “تايمز اب” لمناهضة العنف الجنسي والتحرش في اماكن العمل، تلك المبادرة التي اقيمت منذ شهر يناير الماضي، حيث ان المبادرة قد عملت علي نشر المبادرة في وسط اكبر ليصل صوتهم إلي كافة الطبقات، ويمثل الوقت الذي خصصته مبادرة”تايمز اب” ان تحظي به داخل الاوسكار هو بمثابه اكبر ظهور إعلامي لها، هذا وقد حظت مبادرة “تايمز اب” علي وقت من حفل “جولدن جلوب” حيث ارتدت الفنانات فساتين باللون الأسود وشعار المبادرة.

طالت واقعات التحرش الجنسي في هوليوود الكثير من الفنانين والفنانات والمنتجيم والمخرجين مما ادي إلي استبعادهم او اعتذارهم عن اعمال فنية، وذلك نظرا إلي ما حدث لهم من تحرش جنسي.

تلقت المبادرة حتي الآن دعم مادي يقارب الثلاث عشر مليون دولار امريكي، وذلك لإطلاق مشروع ضد التحرش الجنسي وذلك لما يتعرضه العاملون بهوليوود، الأمر الذي أشاع بعد فضيحة المنتج هارفي وينستون، وتقوم المبادرة علي توفير المساندة القانونية للرجال والنساء الذين يتعرضون للتحرش الجنسي داخل إطار العمل، تلققت المبادرة 13 مليون دولارا من اصل 15 مليون دولار في خطتها.

وهدف تلك المبادرة التي تسعي إليه هو الوصول إلي الفئة التي تتقاضي مرتبات زهيدة ولا تستطيع ان تتلقي الدعم القانوني حال تعرضها للتحرش الجنسي في العمل، ويعد شعار المبادرة هو “يتواصل التحرش في غالب الأحيان لأن المتحرشين لا يدفعون أبدا ثمنا لتصرفاتهم”. ولذلك فتعد وظيفة وهدف المبادرة هو ان يدفع كل متحرش ثمن ما فعله لأن التحرش يؤثر نفسية وجسديا علي الضحية.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author