4 نصائح أمنية قبل تثبيت الإضافات على جوجل كروم

يعتبر جوجل محرك البحث الاول على مستوى العالم، ويقوم مستخدميه  بتثبيت متصفح جوجل كروم والإضافات المهمة التي يحتاجونها وذلك بما يتوافق مع الاحتياجات اليومية للمستخدمين.

ولكن خلال الفترات الأخيرة ظهرت العديد من الشكوك حول الأذونات التي تطلبها بعض الاضافات عند التثبيت، وخاصة بعد ظهور تقارير توضح استغلال مطوري بعض الاضافات لأجهزة المستخدمين في مجال تعدين العملات الرقميه.

في هذه المقالة نوضح لكم 4 نصائح رئيسية تساعدك في تجنب المشاكل الناتجة عن تثبيت بعض إضافات متصفح جوجل كروم.

متصفح كروم

أذونات تثبيت اضافات جوجل كروم

عند تثبيت بعض الاضافات الخاصة بمتصفح كروم قد تجد تطلبه لكمية كبيرة من الأذونات التي تعد غير منطقية مقارنة بحجم الاضافة المطلوب تثبيتها.

والأذونات هي الرسائل التي تظهر عند طلب تثبيت أحد الإضافات على كروم، حيث تقوم باخبارك أنه لابد من الحصول على إذن للوصول  لصلاحيات معينة أو قراءة البيانات الخاصة بك وهكذا.

بعد انتشار تقارير مؤخرا توضح استغلال مطوري بعض هذه الاضافات لبيانات المستخدمين لتعديل العملات الرقمية كأحد وسائل الكسب بدلا من الاعلانات، أصبح من الضروري عليك تجنب هذه المشكلات.

4 نصائح أمنية تساعدك في تجنب المشاكل الناتجة عن تثبيت إضافات جوجل كروم

معرفة اراء المستخدمين

قبل تثبيت أي إضافة جديدة خذ من وقتك بعض الدقائق القليلة لمراجعة أراء وتقييمات المستخدمين السابقين لهذه الإضافة، فهي توضح لك بدرجة كبيرة تجارب من سبقوك والمشاكل التي قابلتهم بسببها.

التزم بقراءة الأذونات التي تطلبها بعض الاضافات

انتبه عند تثبيت أحد إضافات جوجل، تأكد من قراءة الأذونات التي يطلبها التثبيت، فإذا رأيت أن الأذونات التي تطلب لا علاقة لها بالإضافة، فالافضل لك عدم المخاطرة وتثبيتها.

عند تحميل أحد الإضافات الخاصة بكروم التزم بالتحميل من السوق الإلكتروني الخاص به

الالتزام بتحميل الاضافات من سوق كروم الالكتروني بدرجة كبيرة يجنبك للعديد من المخاطر الناتجة عن تثبيت هذه الإضافات، بينما تزيد المخاطر مع تثبيت الاضافات من سوق خارجي.

راجع مصادر الاضافات قبل تحميلها وتأكد من كونها موثوقة

قبل تثبيت أي اضافات جديدة عليك بالرجوع إلى مصادرها، والتأكد من كونها مطورة من جانب  مصادر موثوقة أم لا.

يمكنك أيضا قراءة More from author