إرتفاع أرباح alphabet بنسبة 33% في الربع الثالث من هذا العام

استطاعت شركة alphabet التابع لها لشركة جوجل تحقيق صافي دخل 6.73 مليار دولار خلال الربع المالي الثالث لهذا العام، والذي انتهى يوم 30 ديسمبر الماضي، بواقع زيادة بنسبة 24% مقارنة بنفس ما حققته الشركة خلال نفس هذه الفترة في العام الماضي.

بهذه الزيادة التي حققتها شركة alphabet تكون الشركة استطاعت تحقيق إيرادات 27.77 مليار دولار لهذا الربع من العام مقارنة بالعام الماضي، تفاصيل الخبر في السطور القادمة.

alphabet تزيد من إيراداتها خلال الربع المالي الثالث 33%

شركة alphabet تحقق رقمُا جديدًا في إيراداتها

أعلنت شركة alphabet المالكة لشركة جوجل تسجيل الشركة الدخل صافي 6.73 مليار دولار وذلك للربع المالي الثالث لهذا العام، وتعد هذه الإيرادات أكبر من الإيرادات المحققة خلال نفس الفترة من العام السابق بمعدل زيادة 33%، حيث يقدر صافي الدخل خلال هذه الفترة من العام الماضي حوالي 5.1 مليار دولار.

وتقدر قيمة الإيرادات التي حققتها الشركة خلال هذا الربع بحوالي 27.77 مليار دولار، بنسبة زيادة في الإيرادات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بحوالي 24%.

جمعت الشركة أغلب إيراداتها من شركة جوجل والتي استطاعت تحقيق مبلغ 27.47 مليار دولار وأرباح تشغيلية 8.7 مليار دولار، وذلك خلال الربع المالي الثالث لهذا العام.

واستطاعت باقي الشركات التابعة ل alphabet تحقيق إيرادات بحوالي 307 مليون دولار خلال هذا الربع المالي الحالي، بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي فقد حققت الشركة خسائر تقدر بقيمة 812 مليون دولار ولكن تعد قيمة هذه الخسائر أقل من خسائر العام الماضي التي بلغت 861 مليون دولار، وتشمل هذه الشركات كلا من  مشروع Google Fiber Nest وأخرين.

تقسيم مصادر الإيرادات في جوجل

تم تقسيم الإيرادات المحققة في جوجل إلى عدة أقسام منها:

  • الاعلانات على موقعها، وشبكة أعضاء مواقعها: حققت 24.065 مليار دولار أعلى من إيرادات العام الماضي والتي بلغت 19.821 مليار دولار.
  • إيرادات متجر جوجل بلاي: حققت إيرادات 3.405 مليار دولار أعلى من إيرادات العام الماضي التي بلغت 2.4 مليار دولار عن نفس الفترة، وتشمل هذه الإيرادات إيرادات منتجات جوجل الأخرى مثل هواتف Pixel مكبر صوت Google Home وغيرها.

جدير بالذكر أنه تم زيادة عدد العاملين بشركة alphabet من 69953 موظف إلى 78100 موظف خلال هذا العام، ساهموا في تحقيق نتائج أفضل من توقعات المحللين خلال هذا العام، حيث ساهموا في رفع أسهم الشركة إلى 3% في ساعات بعد تداولها.

يمكنك أيضا قراءة More from author