موعد ذكرى تأسيس شركة جوجل google

مع ذكرى ميلاد سيرجي برين تتبادر إلى الأذهان ذكرى تأسيس شركة جوجل google، وذلك لكونه مؤسس محرك البحث الأشهر عالمياً، في ذكرى تأسيس شركة جوجل google أو بمعنى أدق ذكرى مولد مؤسسها نستعرض معكم أبرز لقطات قصة نجاحه.

محرك البحث الاشهر عالميًا جوجل
محرك البحث الاشهر عالميًا جوجل

في مولد مؤسس جوجل نحيي معكم ذكرى تأسيس شركة جوجل google

سيرجي برين هو رجل أعمال أمريكي ولد في موسكو بروسيا في عام 1973 وتحديداً في 21 من أغسطس، بدأت قصة نجاحه وهو في عمر الخامسة والعشرين.

حيث أطلق سيرجي برين مشروعه الصغير وقتها مع صديقه لاري بيج من داخل وحدة عمل صغيرة داخل أحد الكراچات ليكون بعدها محرك البحث الأشهر عالمياً جوجل.

في التفاصيل ولد سيرجي برين في موسكو، ثم هاجرت عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1979م، وأكمل سيرجي دراسته حتى حصل على شهادته في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر من جامعة ماريلاند الموجودة في كوليدج بارك.

سيرجي برين مؤسس جوجل
سيرجي برين مؤسس جوجل

بعدها التحق برين بجامعة ستانفورد حتى يستكمل دراسته وينال شهادة الدكتوراة في الكمبيوتر، ووقتها تعرف على صديقه الجديد في الجامعة لاري بيج.

بدأ بعدها الصديقان في تأسيس موقعهم الإلكتروني الذي اختاروا له إسم محرك البحث جوجل الذي تم إطلاقه في عام 1998 م وكان براين وقتها في عمر ال25.

ويعود إختيار إسم جوجل إلى المصطلح الرياضي “googol”، ليشير إلى الرقم 1 متبوعًا بـ 100 صفر، وذلك حتى يعكس مهمة الموقع في تنظيم هذا الكم الهائل من المعلومات الموجودة على الويب.

في الأساس كان الموقع ما هو إلا مشروع بحثي منهم في الجامعة، والذي يقوم على أساس وجود محرك بحث يعرض النتائج البحثية على افتراض أن النتائج الأكثر شيوعاً هي الأكثر فائدة في الغالب.

جمع الشريكين حوالي مليون دولار لإطلاق شركتهم الخاصة من قبل أصدقائهم وعائلاتهم وبعض المستثمرين، بيكون مقرها في وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا.

سيرجي برين مؤسس جوجل
سيرجي برين مؤسس جوجل

في عام 2006 اشترت شركة جوجل موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وفي عام 2015 تم الإعلان عن إعادة هيكلة الشركة تحت مظلة شركة جديدة تكون هي الشركة الرئيسية والتي سميت بإسم ألفابيت، وقد عمل براين كرئيس تنفيذي للشركة الجديدة.

في الوقت الحالي تقدر القيمة المالية للشركة ما يتجاوز ال300 مليار دولار، وأصبح جوجل هو أشهر محرك بحث في العالم، ويقدم لمستخدميه عدد كبير من الخدمات والمواقع مثل يوتيوب، جيميل، وغيرهم.

يمكنك أيضا قراءة More from author