وفاة المطرب الكويتي حسين جاسم

بعد صراع طويل للفنان حسين جاسم مع مرض السرطان دام لعامين، توفي الفنان الكويتي الكبير حسين جاسم مساء يوم الأربعاء بإحدى مستشفيات الكويت، ورغم تلقيه للعلاج بلندن والكويت إلا أن حالته كان يصيبها التدهور وليس التحسين قبل أن يودعنا.

حسين الجاسم
الفنان حسين الجاسم وهو بالمستشفى قبل وفاته

صراع الفنان حسين جاسم مع مرض السرطان ثم وفاته

قبل عامين أصيب الفنان الراحل حسين جاسم بالسرطان، حيث ظلت حياته الصحية بتدهور شديد منذ ذلك الوقت رغم أنه كان يتلقى العلاج بمستشفيات الكويت ولندن.
توفي الفنان حسين مساء الأربع بإحدى مستشفيات الكويت وعمره ثلاث وسبعون عامًا بعد صراعه الطويل مع المرض.

قام كثير من الكويتيون سواءً من الفنانين أو الجماهير بنعي حسين عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهم يحكون ويتحاكوا عن تاريخه الفني الذي قامب بإنهاءه قبل سنوات.
وهو يترك خلفه الأغاني والأناشيد الدينية التي لازال كثير من الكويتين يحبونها ويتداولونها إلى اليوم.

حياة الفنان الكويتي حسين الجاسم

كان مولده بعام 1944، ولكن بدأ مشواره الفني في سنة 1967 عن طريق مشاركته الإيجابية بالأنشطة الفنية التي كانت تقام بمعهد المعلمين.
بعدها اتجه إلى الإذاعة وشارك في أوبريت غنائي تحت عنوان “المنبوذ” وتم تقديمه على مسرح المعهد بسنة 1976 في حضور وزير التربية.
انطلق بعدها الفنان حسين كمطرب ليقدم متنوع من الأغاني سواًء عاطفية أو دينية أو وطنية.
كانت أول اغنية له بعنوان ” يا إله الكون” ألحان الراحل عبد الرؤوف إسماعيل، وهو كان أستاذه بهذه الفتره، ولازالت إلى الآن هذه الأغنية تذاع بالمناسبات الدينية.

وبعد أغنيته الصاعدة “أبو الموقه” اكتسب شهرة كبيرة وهي من النوع العاطفي وأطلقت بالكويت وكثير من دول الخليج.
ثم بعام 1974 قرر الفنان الإعتزال والتوقف نهائيًا عن الغناء حيث كان آخر لحن قام بغنائه بإذاعة الكويت تحت عنوان “خلي حسين”.
لكن جاءت المفاجأة السعيدة بعد تحرير الكويت أن قام الفنان الكبير بالعودة إلى الغناء من النوع الوطني فكانت أغانية مثل “هلت أعياد النصر يا كويت”، وقدم بعض الأغاني عن الأسرى.

وجدير بالذكر أن في هذه الآونه اعتبرت الصحافة رجوعه عودًا سعيدًا فأجرت معه لقاءات عديدة.
شارك بعدها جاسم بأوبريت “القادة” بمناسبة انعقاد مؤتمر “قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي” بعام 1991 وأيضًا أوبريت “سلاحي كلمة الحق”.

يمكنك أيضا قراءة More from author