طريقة عمل مكياج مناسب لصاحبات الوجه المربع

تختلف طريقة وضع مكياج الوجه حسب شكل الوجه نفسه، لذلك عليكي عزيزتي تحديد شكل وجهك أولًا سواء كان دائري أو بيضاوي أو طويل لمعرفة ما هو مكياج الوجه المناسب له.

وسنتحدث معكي اليوم عن المكياج المناسب لصاحبات الوجه المربع، والوجه المربع هو الوجه ذو الرأس المربع، أي يكون طوله قريب من عرضه، وتكون كذلك جبهته عريضة ومربعة وذو فك عريض وذقن مربعة بزوايا حادة، وتكون عظمتان الوجنتان بارزتين.

ووضع شكل الوجه في الاعتبار عند عمل المكياج يساعدنا على اظهار المميزات وإخفاء العيوب، فمثلًا في الوجه المربع يمكننا تقليل بروز الجوانب وجعله أكثر استدارة من خلال وضع المكياج الصحيح.

مكياج الوجه المربع

 

مكياج الوجه الصحيح للوجه المربع الشكل

  1. استخدمي درجتين من كريم الأساس السائل، الدرج الفاتحة في وسط الذقن والجبين وما بينهم وعظمتي الخد، والدرجة الداكنة على الفك بإتجاه الذقن.
  2. اختاري أحمر خدود بلون فاتح، مع تدرجات تصاعدية من الذقن للأعلى.
  3. ضعي ظلال عيون داكنة من الداخل إلى الخارج، ووضع بودرة مضيئة أسفل العينين.
  4. ارسمي حواجبك بشكل مقوس، واجعلي عظمة الحاجب بارزة.
  5. كذلك استعيني بملمع الشفاة بلون فاتح مشرق، مع مراعاة عدم تكبير الشفايف.

الوجه المربع

يمكنك أيضًا الحصول على تسريحة شعر تناسب شكل وجهك، فتسريحة الشعر المناسبة لذوات الوجه المربع هي عمل تموجات طويلة في الشعر للتخفيف من شكل الذقن، مع غرة مستقيمة طويلة تصل إلى الحواجب.

كذلك الشعر الطويل مع غرة تميل إلى الجانب.

ولو الشعر قصير تكون التموجات حتى أسفل الرقبة.

أما أفضل لفات الحجاب هي اللفة المبعثرة، مع ارتداء البندانة، ومحاولة إظهارها لإخفاء الجبهة العريضة، وكذلك لفة الحجاب ذات الطبقات العالية، والحجاب ذو الألوان المتعددة.

كذلك وضع إكسسوارات الشعر أو الحجاب على الجبهة، يعطي مظهر جميل ومختلف، ويخفي أيضًا حدة الجبين.

شكل الوجه المربع في المكياج

يمكنك أيضا قراءة More from author