يوم المرأة العالمي ابرز النجمات الذين تبنوا قضايا المرأة

لا يفصلنا عن يوم المرأة العالمي غير ساعات قليلة فيوم المرأة العالمي هو 8 مارس، وقد اهتمت العديد من النجمات بهذا الامر فوقفت تنصف قضايا المرأة بحزم وجهد شديد.
يوم المرأة العالمي هو الاحتفال العالمي باليوم الثامن من شهر مارس بكل عام وتكون ركيزة هذه الاحتفالات لتدل على احترام العالم للمرأة وتقديرًا لانجازاتها الاقتصادية والسياسية الاجتماعية، وببعض الدول مثل الصين وروسيا وكوربا تحصل المراة على اجازة بهذا اليوم.
وجاء هذا الاحتفال على أثر اول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي الذي عقد لأول مرة بباريس.

يوم المرأة

 النجمات اللواتي يتبنون قضايا المرأة في يوم المرأة العالمي

الفنانة اليسا تحارب العنف وهذا عن طريق “يا مراتي” حيث اقامت حملة في عام 2015 عن طريق كليب اغنيتها “يا مرايتي” وبها رسالة اجتماعية مهمة للتوعية وسلطت الضوء على ظاهرة تعنيف المرأة الذي انتشر بشكل كبير بالفترة الأخيرة ودعت للمناهضة ضد العنف مع المرأة.

اليسا تدعم قضايا المرأة

الفنانة هند صبري حملت لواء قضايا المرأة العربية ولاتزال بالكثير من اعمالها الدرامية عن طريق تسليطها الضوء على الكثير من مشاكل المرأة وما يواجهه بعضهن من ظلم ولحظات ضعف لأنهن اناث.
فهي دائمًا توجه الرسائل التحفيزية للنساء حتى يكن اقوياء كما فعلت عندما نشرت صورة لها بشخصية الملكة الفرعونية “حتشبسوت” بفيلم الكنز ثم علقت عليها قائلة :”أنا عاشقة لنموذج المرأة القوية وهذا ما حمسني لعمل شخصية حتشبسوت، فهي امرأة حكمت اعظم بلاد واعظم حضارة وحققت ازدهار يحتذى به وقتها”.

هند صبري تدعم المراةكذلك الفنانة سيرين عبد النور
فعن طريق برنامجخا “بلا حدود” دافعت عن قضايا المرأة وحقوقها ضد اي اعتداء وسلطت الضوء على العديد من قضايا النساء وكان من بينها قضية العنف ضدهن، وارادت ان يصل صوتها للمسؤولين الذي باستطاعتهم اخذ القرار والتشريعات لحماية المرأة بالمجتمع العربي.

الفنانة سيرين عبد النور

والفنانة بلقيس النجمة اليمنية التي عينت منذ عامين مبعوثة برنامج الامم المتحدة للمرأة رسميًا ونقلت لهذا المنبر مطالب الكثير من النساء بقضايا يعانون منها.

بلقيس

يمكنك أيضا قراءة More from author