وفاة الفنان الجزائري رشيد طه

 اعلنت السلطات الفرنسية وفاة الفنان الجزائري رشيد طه وهو الخبر الذي شكل مفاجأة وصدمة لكل جمهوره ومحبيه في فرنسا والجزائر وكل دول العالم، وقد جاءت وفاة الفنان الجزائري رشيد طه المفاجأة هذه إثر أزمة قلبية تعرض لها الراحل.

رشيد طه
رشيد طه

وفاة الفنان الجزائري رشيد طه إثر أزمة قلبية مفاجئة

توفي  الفنان الجزائري رشيد طه ليلة الأربعاء 12 سبتمبر، وهو أحد أهم الأسماء في مجال موسيقى الروك، إثر أزمة قلبية أثناء نومه في منزله في باريس، عن عمر يناهز 60 عامًا، وهو صديق ورفيق الشاب خالد، وقد حققا معًا نجاحات كبيرة من أغانيهما معًا.

فقد اشتهر بشكل كبير في عام 1998 عندما شكل فريقًا غنائيًا مع كل من “الشاب خالد” و”الشاب فضيل”، يحمل اسم “1،2،3 سولاي”.

وقد عبر الشاب خالد عن حزنه الكبير على وفاة صديقه، كما صرح أنه كان في صدد تنظيم حفل غنائي ثان مع رشيد طه في قاعة “بيرسي” بباريس، وأضاف: “رشيد طه كان فخورًا بأولاده وكان يحلم بتنظيم حفل موسيقي كبير لكن الموت غيبه”، وواصل: “ناضل رشيد طه كثيرًا من أجل حقوق المظلومين، وكان رب عائلة ودودًا”.

وكان قد ولد رشيد طه في 18 سبتمبر 1958، بسيق الواقعة غربي الجزائر، وينتمي المغني الراحل إلى الجيل الأول من المهاجرين الجزائريين إلى فرنسا، حيث استقر مع عائلته هناك في ستينيات القرن الماضي.

وكان طه قائد فرقة “Carte de Séjour” حينها، وتمكن طه من خلق مزيج مثالي بين الثقافة الجزائرية وموسيقى الروك الأنجلوسكسونية، وقد برز طه بشكل ملحوظ بعد أغنية “يا رايح” عام 1997، وهي أغنية من التراث الجزائري.

ومن أشهر ألبومات الفنان الراحل الغنائية Barbès في عام 1991، وOlé, Olé في عام 1995، وDiwân إنتاج عام 1998، وMade in Medina الصادر عام 2000.

يذكر أن أخر ظهور لطه كان في الحفلة التي جمعت بين فريقي “أوتوستراد” الأردني و”شارموفرز” المصري ضمن مهرجان “ريد بُل ساوند كلاش”، في العاصمة الأردنية عمان، وخلال الحفل فاجأ فريق “أوتوستراد” الحضور بمشاركة الفنان رشيد طه في الحفل وغناء أشهر الأغاني “يا رايح وين مسافر”.

يمكنك أيضا قراءة More from author