جامعة الملك عبد العزيز تستعد لبداية العام الدراسي 1439 – 1440

جامعة الملك عبد العزيز

جامعة الملك عبد العزيز تستعد لبداية العام الدراسي 1439 – 1440

مع بداية العام الدراسي الجديد تنهي جامعة الملك عبد العزيز بجميع قطاعتها جميعها استعداداتها لإستقبال الطلاب والطالبات مع بداية العام الدراسي 1439-1440.

حيث شملت هذه التجهيزات تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات المساندة في الحرم الجامعي، وقد أوضح السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي أن الجامعة بذلت جهودا كبيرة من أجل استكمال جاهزية جميع المرافق و المباني والقاعات الدراسية للصف قبل الطلاب والطالبات واستيعابهم من اليوم الأول للدراسة.

وقد تم وضع الخطط والبرامج الخاصة بخدمة الطلاب والطالبات وتهيئة المناخ الدراسي المناسب والمشجع على التعليم والتعلم، حيث سخرت الجامعة جميع مرافقها لخدمة الطلاب والطالبات في توفير أكثر من 1020 قاعة دراسية تستوعب أكثر ما يزيد من 55000 مقعد.

هذا وقد أشار السيد مدير الجامعة أن الجامعة بالتعاون مع إدارة المرور لتسهيل مرور الدخول الى الحرم الجامعي وذلك من خلال توفير 11 بوابة داخلية،منها 4 للطالبات، بالإضافة الى توفيرها سيارات جولف تعمل على نقل الطلبة بين المواقف والمباني المختلفة.

كما عملت على تزويد الطلاب بمواقع القاعات والمباني الدراسية والطرق المؤدية إليها من خلال وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة والتي تشمل خرائط تفصيلية لمباني الجامعة و الطرق المؤدية إليها.

هذا وقد عملت الجامعة على إصدار الجداول الدراسية مبكرًا من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة قبل بداية العام الدراسي، هذا بالإضافة إلى افتتاح الجامعة 17 مبنى جديد مخصص لسكن الطلاب بعد استكمال أعمال إعادة التأهيل والصيانة فيها لتكفي تسكين أكثر من 400 طالب.

جدير بالذكر أن هذه المباني تم اضافتها على المباني السابقة والتي يبلغ عددها 12 ويسكنها أكثر من 1200 طالب، مع العلم ان سكن الطلاب يحتوي على جميع الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب من مطاعم، وغيرها من الخدمات الترفيهية تم تجهيزها لتوفير البيئة الملائمه لهم على الاستذكار والتحصيل العلمي.

وقد تم ربط السكن الطلابي بالحرم الجامعي في حي السليمانية بمجموعة حافلات تعمل بشكل تبادلي لنقل الطلاب بين السكن والجامعة، أما عن سكن الطالبات قامت عمادة شؤون الطلاب بالتنسيق مع وكالة الجامعة للمشاريع بتجهيز 10 مباني لاستيعاب أكثر من 420 طالبة في مرحلة البكالوريوس، بينما قامت بتجهيز 9 لمرحلة الدراسات العليا التي تستوعب أكثر من 150 طالبة، يتم تجهيز هذه المباني لتوفير احتياجات الطالبات.

وفي الختام تمنى رئيس جامعة الملك عبد العزيز عامًا دراسيًا حافلًا بالنجاح والتوفيق لجميع الطلاب والطالبات، مشيرا إلى أن الجامعة لا تتوانى في تقديم جميع التسهيلات للطلاب، وذلك وفقًا للتوجيهات التي تتلقاها جميع قطاعات الدولة من القيادة العليا وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030.

  

 

يمكنك أيضا قراءة More from author