ترتيب أفضل 10 شركات طيران في العالم

ترتيب أفضل 10 شركات طيران في العالم
ترتيب أفضل 10 شركات طيران في العالم

أقيم حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للعام 2018 في لندن أمس ، وعادت الخطوط الجوية السنغافورية بقوة إلى الصدارة ، بعد أن أزاحت الخطوط الجوية القطرية عن المركز الأول  في قائمة أفضل 10 شركات طيران في العالم.

أفضل شركة طيران في العالم

جوائز سكاي تراكس في عالم الطيران ، تعادل جوائز الأوسكار في عالم الفن ، وحازت الخطوط الجوية السنغافورية،  على لقب أفضل شركة طيران في العالم ، وهو اللقب الذي غاب عنها لمدة 10 سنوات متواصلة ، إذ كانت آخر مرة تحصده في عام 2008.

الجوية السنغافورية تتصدر جوائز سكاي تراكس

وأزاحت الجوية السنغافورية الخطوط الجوية القطرية التي حازت على المرتبة الأولى العام الماضي ، إلى المركز الثاني في 2018 ، وعبر نائب رئيس قسم تجربة العملاء في الخطوط الجوية السنغافورية ، يوه في تيك ، عن فرحه قائلا: نحن في غاية السعادة.

الخطوط الجوية السنغافورية فازت بعدة جوائز

ولم تكن هذه الجائزة الوحيدة التي حصلت عليها الخطوط الجوية السنغافورية ، حيث حصدت ثلاث جوائز أخرى هي: أفضل درجة أولى ، وأفضل شركة طيران في آسيا ، بالإضافة إلى أفضل مقعد من الدرجة الأولى.

جوائز الخطوط القطرية

وحصدت الخطوط الجوية القطرية ، التي اعتلت قائمة الأفضل في الأعوام 2011 ، و 2012، و 2015، و 2017، جائزة أفضل درجة أعمال ، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط ، وأفضل مقعد من درجة الأعمال.

توزيع المراكز من الثالث إلى العاشر في قائمة أفضل شركات طيران في العالم

وأما باقي الشركات التي حصدت المراكز العشرة الأولى ، فجاءت خطوط “أول نيبون الجوية” اليابانية في المركز الثالث ، تلتها شركة طيران الإمارات في المركز الرابع ، ثم شركة “إيفا للطيران” من تايوان في المركز الخامس ، و”كاثي باسيفيك” في المركز السادس ، وشركة “لوفتهانزا” الألمانية في المركز السابع ، تبعتها “خطوط هاينان الجوية” الصينية في المركز الثامن ، ثم “غارودا إندونيسيا” و”تاي إيروايز” التايلندية في المركزين التاسع والعاشر.

يمكنك أيضا قراءة More from author